• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

بمشاركة 300 طبيب ومختص

نهيان بن مبارك يفتتح مؤتمر صحة المرأة والطفل في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 مارس 2014

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي) ـ افتتح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، أمس، مؤتمر صحة المرأة والطفل، بمشاركة أكثر من 300 طبيب ومختص في مجال أمراض الطفولة والمرأة، من مختلف المستشفيات والمراكز الطبية داخل وخارج الدولة، وتنظمه مجموعة مستشفيات النور في أبوظبي.

وأكد معاليه في كلمته الافتتاحية للمؤتمر أن دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، لن تدخر جهداً في الاهتمام بصحة الأم والطفل، وأن صاحب السمو رئيس الدولة دائماً يعطي أهمية وأولوية لهذه المواضيع، وأن القيادات الرشيدة لسموه شجعتنا على الاهتمام بالصحة العامة والخدمات الطبية والتعليم كأولوية ضرورية.

وقال: «إن الدولة وتحت قيادة ورعاية صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، ومتابعة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تحرص على تقديم أفضل الخدمات الطبية والتعليمية، في المنطقة، ووفق أعلى المستويات العالمية».

وأكد الدكتور قاسم العوم، الرئيس التنفيذي لمجموعة مستشفيات النور رئيس المؤتمر، في كلمته، تطور الخدمات الصحية الموجهة إلى الأم والطفل في الدولة وفي العاصمة أبوظبي، مشيراً إلى أن رعاية الأم والطفل، تحظى باهتمام كبير من قبل سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، «أم الإمارات»، وأن هذا الاهتمام كان له دور كبير في تطور مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمرأة والطفل ، والتي أصبحت تضاهي مستوى الخدمات الصحية المماثلة في أفضل المراكز الطبية العالمية.

أفضل المعايير العالمية

وقال الدكتور العوم: إن جميع حالات الولادة تتم في المستشفيات وفق أفضل المعايير العالمية، كما انتشرت مراكز الفحص والعلاج المتخصصة في متابعة المرأة ما قبل وأثناء وخلال الولادة، وأسهم الكشف المبكر، بما في ذلك فحوص ما قبل الزواج، في الحد من الكثير من الأمراض الوراثية والخلقية التي كان يعانيها الأطفال. وأوضح أن القطاعات الصحية، تتوجه الآن إلى التركيز على الطب الجنيني، من خلال توفير أحدث المعدات والأجهزة الطبية، والكوادر البشرية ذات الكفاءة العالية، للكشف عن الأمراض الخلقية عند الأجنة، ما يفتح المجال أمام علاجها قبل الولادة والحد من مضاعفاتها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض