• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بلدية المنطقة الغربية تنظم حملة توعية

رصد الاشتراطات الصحية في معارض بيع الحيوانات الحية بـ«غياثي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 مارس 2014

المنطقة الغربية (وام) ـ نظمت بلدية المنطقة الغربية حملة تدقيق على الاشتراطات الصحية بمعارض بيع وتجارة الحيوانات الحية بمدينة غياثي.

وأكد محمد هادف المنصوري، المدير التنفيذي لقطاع خدمات المدن وضواحيها بمدينة غياثي بالإنابة، أن الحملة تهدف إلى توعية التجار في معارض بيع وتجارة الحيوانات الحية بالاشتراطات الصحية الواجب توفرها بالمعارض، والتي تتضمن تأمين الأعلاف ومياه الشرب للحيوانات وتركيب صواعق كهربائية للحشرات تكون متناسقة مع حجم المحل وذات نوعية جدية.

وشدد على منع إدخال القطط والكلاب وتربية الدواجن في المحلات التي تمارس هذا النشاط، إلى جانب المحافظة على النظافة العامة، مع توفير حاويات للنفايات والاهتمام بالنظافة العامة داخل وخارج الزرائب.

وقال: إنه خلال عملية الفحص بمحلات بيع وتجارة الحيوانات وجدت بعض الحيوانات المريضة تم توجيه التجار لعزلها عن بقية الحيوانات وضرورة معالجتها بالعيادة البيطرية وعدم بيعها إلا بعد فترة إكمال علاجها بالأدوية بحسب إرشادات الطبيب المعالج، مشيرا إلى ضرورة تغطية الأعلاف من أشعة الشمس المباشرة وتخزينها بعيدا عن أشعة الشمس لتجنب تلفها.

وتضمنت الحملة محاضرة نظمها قسم الصحة بإدارة الخدمات البيئة والاجتماعية بعنوان «الرفق بالحيوان قبل الذبح» تم خلالها بيان سماحة ديننا الإسلامي في التعامل برفق ورحمة مع الحيوان، خاصة قبل وأثناء عملية ذبح ووصايا الشريعة الإسلامية السمحة عن كيفية معاملة الحيوان بالطريقة التي تتسم بالرأفة والإحسان وتأمين أقصى درجات الراحة للحيوان حتى نهاية عملية الذبح.

وتم خلال المحاضرة توضيح أهم الممارسات التي يجب العمل بها في الرفق بالحيوان داخل المسلخ.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض