• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

سلطان بن زايد يشهد كأس القدرة في بوذيب

الحوسني يتصدر المرحلة الأولى لتحدي الـ 240 كلم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 مارس 2015

بوذيب (الاتحاد)

شهد سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات في قرية بوذيب العالمية بمدينة الختم صباح أمس انطلاقة منافسات المرحلة الأولى من سباق كأس سموه للقدرة لمسافة 240 كيلومترا، المخصص للخيول من أعمار 7 سنوات فما فوق، والذي يقام ضمن ثلاث جولات لمسافة 80 كيلومترا، على مدار ثلاثة أيام بمشاركة عدد كبير من الفرسان والفارسات، إضافة إلى السباق التأهيلي المحلي لمسافة 80 كيلومترا ضمن ثلاث مراحل بمشاركة 141 فارسا وفارسة.

وقام سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان بجولة تفقدية في أرجاء قرية بوذيب، التقى خلالها رئيس وأعضاء لجنتي الحكام والبيطريين، واستمع سموه إلى شرح عن سير العمل والضوابط، التي يتم من خلالها وضع النقاط والنتائج، ووجه سموه اللجنتين بضرورة تحقيق مبدأ الشفافية، ودعاهم إلى المحافظة على الخيل في المقام الأول والاهتمام بحالتها الصحية قبل سرعتها، كما وجه سموه الحكام إلى مخاطبة الاتحاد الدولي للفروسية بضرورة وضع معيار محدد لسرعة الخيل، كما وجه سموه بضرورة استخدام وتسخير التكنولوجيا الحديثة في مراقبة سرعة الخيل.

عقب ذلك التقى سمو راعي المهرجان الفرسان والفارسات المشاركين في المنافسات، مطمئنا منهم على سير العمل والإجراءات والإعدادات الخاصة بها، ودعاهم الى الحفاظ على خيلهم وألا تكون السرعة والفوز على حساب الحالة الصحية ولياقة الخيل. ووجّه سموه اللجنة العليا المنظمة بتقديم كافة التسهيلات ووسائل الدعم للمشاركين لغايات الارتقاء بهذه الرياضة العربية الأصيلة، والمحافظة على تقاليدها ومفرداتها لتحقيق تواصلها عبر الأجيال.

وأعلنت لجنة التحكيم عن فوز وتصدر الفارس علي محمود علي الحوسني من إسطبلات الريف بالعين، على صهوة الجواد بوجانكل تي، بعدما قطع المسافة بزمن قدره في جميع الاشواط 3 ساعات ودقيقتان و44 ثانية.

وكانت الجولة الأولى من سباق الـ 240 كيلومترا باللون البرتقالي قد انطلقت، تمام الساعة الخامسة و45 دقيقة صباحا، لمسافة 30 كلم، وتصدر هذه المرحلة بالمركز الأول الفارس أحمد مطر علي غانم المري، من إسطبلات سيح السلم، على صهوة الجواد رازورباك وايلد فاير، وقطع المسافة بزمن قدره ساعة و5 دقائق و46 ثانية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا