• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

حضور كثيف للمواطنين والمختصين للفعاليات

حديقة بتصميم ثلاثي الأبعاد تفوز بجائزة معرض العين الزراعي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 مارس 2014

عمر الحلاوي (العين) ـ نالت شركة عقار لخدمات تنسيق الحدائق والزراعة أفضل تصميم حديقة في معرض العين الزراعي الدولي، وتميزت بتنفيذ تصاميم مجسمات ثلاثية الأبعاد وزراعتها واستدامتها بتقنيات مبتكرة.

وأدهشت الحديقة الحضور بالتصميم الرائع لجمعها أزهاراً متنوعة لأكثر من 30 صنفاً، ضمن مساحة 300 متر مربع، تضم أزهاراً معلقة وعطرية، وجمالية وبألوان مختلفة.

وقال المهندس عبد الناصر رحال، مدير الشركة: إن التصاميم الهندسية الجميلة للحدائق التي ابتكرتها الشركة جذبت العديد من المؤسسات والأشخاص، ونالت إعجاب الزوار، لافتاً إلى أن تصميم الحديقة ضم العديد من الأزهار المختلفة العطرية والجمالية، حيث تبرع الشركة في تصميم الأزهار على المسطحات بشكل جمالي متجدد، مع إدخال نباتات من البيئة المحلية، كما تتخصص الشركة في الأزهار المعلقة والنباتات العطرية، والتي تعرض للمرة الأولي في مدينة العين، وتم استجلابها من مناطق مناخية مختلفة وزراعتها هنا.

ولفت إلى أن التصميم تضمن خصائص عدة من خلال إنجاز ممرات جمالية داخل الحديقة، ووضع سيارة متحركة وتغطيتها بالكامل بالأزهار، ووضع أماكن جلوس مخصصة للزوار، مشيراً إلى أنهم حينما تلقوا الدعوة للمشاركة فكروا في كيفية المشاركة بطريقة مختلفة وغير تقليدية، وبدلاً من المشاركة بجناح عادي، يضم نشرات مصورة للحدائق التي أنجزتها الشركة، تم تصميم حديقة في جناح الشركة.

وقد شهد معرض العين الزراعي الدولي حضوراً كثيفاً في يومه الثاني من المواطنين أصحاب المزارع والمختصين في مجال الزراعة وطلاب جامعة الإمارات والشركات الزراعية، كما شهد المعرض مشاركة واسعة من شركات ومؤسسات عالمية ألمانية فلبينية ومصرية وسودانية، تبادل خلالها الخبرات المشتركة، والفرص الاستثمارية المختلفة، والحلول الزراعية المبتكرة، بالإضافة إلى محاضرات واستشارات زراعية.

وأشار محمد بن ركاض العامري إلى أن المعرض يمثل فرصة كبيرة للمواطنين في مدينة العين وأصحاب المزارع، للاستفادة من الخبرات الزراعية، والإطلاع على أفضل الحلول والتقنيات الحديثة المختلفة المستخدمة في بيئات مماثلة، لافتاً إلى أن استضافة مدينة العين لمثل هذه المعارض يأتي ضمن اهتمام المسؤولين وتشجيعهم للمواطنين باستخدام أفضل الممارسات الزراعية، الأمر الذي يعتبر بادرة كبيرة تؤدى إلى تطوير الزراعة في مدينة العين التي تعتبر من أهم مدن الدولة الزراعية، وهي تعتبر الواحة الخضراء لدولة الإمارات.

وطالب بتوسيع المشاركة خلال المعارض المقبلة، وفتح أجنحة جديدة واسعة، ومشاركة جميع المؤسسات الحكومية مثل مركز خدمات المزارعين، وغيرها من المؤسسات ذات الصلة بالعمل الزراعي، مع وجود برامج مصاحبة للمعرض متمثلة في المحاضرات التثقيفية من خلال جدول محدد يعد مسبقاً، وتحويل المعرض إلى مؤتمر زراعي عالمي بمشاركة خبراء دوليين من جميع أنحاء العالم.

وأكد محمد بن رحمة الشامسي أن المعرض الزراعي حقق جزءاً من الأهداف المهمة، والتي نظم من أجلها، لافتاً إلى أن تلك التجربة تستحق الإشادة، خاصة أن هنالك فئة مهمة من المجتمع استفادت من المعرض الزراعي، ومن خلال زيارة الشركات المشاركة، والتعرف إلى التجارب المختلفة.

ورأى الدكتور عصمت دياب أن المؤتمر خطوة أولى يمكن من خلالها تطوير المعارض في الأعوام المقبلة، وإضافة مفردات أخرى إليه، مثل المؤتمرات وزيادة الشركات المشاركة، لافتا إلى أن مشاركات هذا العام كانت متميزة، فللمرة الأولى هنالك مشاركات دولية من ألمانيا، ومن بعض الدول العربية، بالإضافة إلى مشاركة جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية وشركة الفوعة وجامعة الإمارات، وبعض الشركات المتميزة جداً في مجال الزراعة، والتي حازت جوائز وبل دخلت في قائمة جينيس للأرقام القياسية، مثل شركة الفوعة، كما أن هنالك شركات تقدمت بحلول حديثة للري لتقليل استخدام المياه مثل شركة ترشيد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض