• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

63 خيلاً تشارك في السباق قبل الختامي بمضمار العين

«نمرود» يواجه «أروى» على لقب الشوط الرئيس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 مارس 2015

محمد حسن (العين)

ينظم مضمار العين للفروسية والرماية والجولف في الخامسة مساء اليوم، حفل سباقه التاسع وقبل الأخير لهذا الموسم (2014 - 2015)، والذي يتألف من 6 أشوط خصصت كلها للخيول العربية الأصيلة ماعدا الشوط الثاني للخيول المهجنة الأصيلة، وتشارك في الحفل 63 خيلا، فيما تبلغ القيمة الإجمالية لجوائزه المالية 440 ألف درهم.

ويعد الشوط الرابع الرئيس في الحفل، وخصص للخيول العربية الأصيلة تصنيف (80) وما فوق التي لم تفز بثلاثة سباقات لمسافة 1600 متر «شروط»، وتبلغ القيمة الإجمالية لجوائزه المالية 90 ألف درهم، بمشاركة أربع خيول فقط، وهي تحت إشراف المدربين سالم الكتبي وإريك ليمارتينيل.

ويدفع الأول بالمهر «نمرود»، بقيادة تاج اوشي، والذي توج قبل 12 يوما بلقب الجولة الثالثة للتاج الثلاثي «جروب3»، لذلك فهو لن يرضى بغير الفوز ليبقى في القمة، ويعزز الكتبي موقفه لحصد اللقب بالمهرة «اروى» بقيادة شين كارلسون، والتي حلت ثالثة في أول مشاركة لها بالدولة قبل 19 يوما بمضمار أبوظبي، كما سبق لها الفوز بسباق «جروب2» في بريطانيا.

أما المدرب إريك ليمارتينيل فيسرج كل من الفرس «ماندي عذبة» بقيادة وين سميث، والتي بدأت في استعادة مستواها موخراً، وحلت ثالثة قبل 5 أيام بمضمار أبوظبي، كما يدفع بالفرس «ثانية» بقيادة اويسين ميرفي في ثاني مشاركاتها.

وخصص الشوط الثاني للخيول المهجنة الأصيلة عمر 3 سنوات وما فوق لمسافة 1600 متر، بمشاركة 15 خيلا ظلت معظمها بعيدة عن الانتصارات، في حين أن بعضها لم يتذوق طعم الفوز، وهذا الأمر يضفي المزيد من القوة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا