• السبت 09 شوال 1439هـ - 23 يونيو 2018م

انطلاق فعاليات الملتقى اليوم بأبوظبي

«البرلماني الدولي للتشريعات» يبحث إشراك القطاع الخاص في التنمية المستدامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 11 يناير 2018

أبوظبي (الاتحاد)

تنطلق اليوم فعاليات الملتقى البرلماني الدولي للتشريعات تحت عنوان «تعزيز أهداف التنمية المستدامة»، لاسيما الهدف السابع من أهدافها والمتعلق بالأطر القانونية والمؤسسية لتفعيل دور القطاع الخاص، والذي ينظمه المجلس الوطني الاتحادي، بالتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة المتجددة « ايرينا» في مقر المجلس بأبوظبي، بمشاركة مشرعين من مختلف دول العالم. ويركز الملتقى البرلماني الدولي للتشريعات على الأطر القانونية والمؤسسية لإشراك القطاع الخاص في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة ولاسيما هدف التنمية المستدامة السابع، كما تركز مناقشات الملتقى التشريعي لسياسات الطاقة المتجددة بشكل عام على موضوع الإجراءات البرلمانية المتخذة لتسريع التحول في مجال الطاقة، وتسهيل مشاركة القطاع الخاص في الاستثمار بمشاريع الطاقة المتجددة.

ويهدف الملتقى إلى إشراك القطاع الخاص في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة وربطها بهدف التنمية المستدامة السابع، حيث قدمت أهداف التنمية المستدامة التي تبنتها الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر 2015 إطاراً قوياً للتعاون الدولي من أجل تحقيق أهداف التنمية والمناخ، وتمثل هذه الأهداف الدعائم الأساسية لأجندة التنمية المستدامة لعام 2030 (أجندة 2030) التي تم تبنيها في يناير 2016، بحيث تحدد تلك الأهداف الطريق المناسب للقضاء على الفقر، وتحقيق الرخاء، وحماية كوكب الأرض وسكانه.

وتلقي معالي الدكتورة أمل عبد الله القبيسي، رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، كلمة افتتاحية لأعمال الملتقى، وكلمة عدنان أمين المدير العام للوكالة الدولية للطاقة المتجددة «ايرينا»، وسيتحدث في الجلسة الافتتاحية معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة، ومعالي مريم بنت محمد المهيري وزيرة دولة مسؤولة عن ملف الأمن الغذائي، ومارتن تشنجونج الأمين العام للاتحاد البرلماني الدولي.

وسيعقد حوار حول موضوع «أهداف التنمية المستدامة» وربطها بهدف التنمية المستدامة السابع، المتعلق بالأطر القانونية والمؤسسية لتفعيل دور القطاع الخاص، يدير الحوار: مينا العريبي رئيس تحرير جريدة «ذا ناشونال». وسيتم عقد جلسة حوارية بعنوان «إشراك القطاع الخاص في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، لاسيما هدف التنمية المستدامة السابع، والتركيز على الطاقة الحيوية، وحلقة الوصل بين الغذاء والطاقة -توضيح الروابط بين أهداف التنمية المستدامة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا