• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بمناسبة يوم الأم تضم 100 قصيدة أكثرها بالشعر النبطي

مركز حمدان بن محمد يصدر مجموعة شعرية مهداة للشيخة هند

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 مارس 2014

سامي عبدالرؤوف (دبي) - أصدر مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث بدبي، مجموعة شعرية مقروءة ومسموعة بعنوان «شمس دبي»، مهداة إلى حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، وذلك بمناسبة يوم الأم.

وتضم المجموعة التي جاءت على هيئة ديوان متنوع، قصيدة لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد يجسد فيها أنبل وأروع صور الوفاء تجاه الأم، وما تمثله له ولكل دبي سمو الشيخة هند، بالإضافة إلى قصائد لأشهر الشعراء الإماراتيين سواء باللغة العربية أو الشعر النبطي، إلا أن معظمها كتب بالشعر النبطي.

وأصدر الديوان، تحت إشراف المستشار سالم الزمر، المستشار الثقافي للدراسات والأدب الشعبي في المركز، ويحتوي أكثر من 100 قصيدة، وتتوفر نسخ مطبوعة وعلى شكل أقراص مدمجة.

وقال عبدالله حمدان بن دلموك، الرئيس التنفيذي للمركز، « نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، بمناسبة يوم الأم، فالكل يعرف ويقدر الجهود المخلصة لسموها واهتمامها بقضايا المرأة والأمهات في إماراتنا الحبيبة وكل الدول العربية والصديقة».

وأضاف: كما نتقدم بالتهنئة بهذه المناسبة إلى حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، ففي مثل هذه المناسبات العزيزة لا بد أن نشكر ونذكر هذه النماذج المشرفة، تقديراً لدورها وعطائها الكبير». وأشار ابن دلموك، إلى أن مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث بدبي قام بهذا الإصدار احتفالاً بمناسبة عيد الأم وتكريماً لدور المرأة العظيم في المجتمع عبر تريبة وتنشئة الأجيال، منوها بأن ديننا الإسلامي الحنيف يحثنا على البر والتقوى والعمل الصالح والبر بالأمهات والوالدين، باعتبار أن الأم منبع العواطف الإنسانية وبأنها حضن القيم السامية.

وأكد أن الإسلام جسد قيم وعظمة ومكانة وأهمية الأمهات في العديد من السور القرآنية الكريمة والأحاديث النبوية الشريفة، مشيراً إلى أن الإصدار تعبيراً عن تقدير المركز لسمو الشيخة هند وعيد الأم وهي خير أم في عطائها ومواساتها لآلام الآخرين.

وذكر أن الباقة المسموعة تحتوي على أغنية مهداة لسمو الشيخة هند وهي من كلمات سالم الزمر وألحان الملحن الإماراتي القدير إبراهيم جمعة، المستشار الفني للمركز.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض