• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

عبدالله بن زايد يزور نصب الحرية في لاتفيا

عبدالله بن زايد يضع أكليلاً من الزهور على نصب الحرية في لاتفيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 مارس 2014

ريغا (وام) - قام سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية بزيارة «نصب الحرية» في مدينة ريغا عاصمة جمهورية لاتفيا رافقه خلال الزيارة معالي ايدقر رينكفسز وزير خارجية لاتفيا.

واستمع سموه إلى شرح حول النصب الذي بناه النحات اللاتفي كارليس زالي وأنشئ تكريما للجنود الذين قتلوا في حرب الاستقلال اللاتفية ويرمز الى حرية واستقلال وسيادة لاتفيا.

واستعرض سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ووزير خارجية لاتفيا ثلة من حرس الشرف ثم قاما بمساعدة جنديين من حرس نصب الحرية بوضع إكليل من الزهور على النصب الذي يعتبر معلما تاريخيا بارزا في لاتفيا يزوره رؤساء وملوك الدول وضيوف لاتفيا.

وتم عزف السلام الوطني لدولة الإمارات وجمهورية لاتفيا من قبل الفرقة الموسيقية العسكرية حيث استعرض سموه طابور الحرس مؤديا تحية الوداع المعتادة. يذكر أنه تم كشف النقاب عن النصب خلال عام 1935 ويبلغ طوله 42 مترا وتم صنعه من الجرانيت والصخور الرسوبية والنحاس فيما يعد النصب مركزا للتجمعات العامة والاحتفالات الرسمية. رافق سموه خلال الزيارة جمعة مبارك الجنيبي سفير الدولة لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية سفير غير المقيم لدى جمهورية لاتفيا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض