• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أعلنت نتائج دورتها العشرين

«الشارقة للتميز التربوي» تختار محمد بن زايد الشخصية الداعمة للتعليم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 مارس 2014

تحرير الأمير (الشارقة) - اختارت الأمانة العامة لجائزة الشارقة للتفوق والتميز التربوي، الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشخصية الداعمة للتعليم في دورتها الـ 20 تقديراً لدعمه اللامحدود وجهود سموه الرامية إلى الارتقاء بحقل التعليم وفق أعلى المعايير العالمية. وأعلنت الأمانة العامة للجائزة عن فوز دائرة الموارد البشرية في الشارقة بجائزة فئة المؤسسة الداعمة للتعليم في الإمارة، باعتبارها إحدى المؤسسات الرائدة في دعم قطاع التعليم من خلال تنفيذها العديد من المبادرات البناءة لتطوير التعليم العام والعالي، وأحمد سالم المنصوري عن فئة الشخصية التربوية المتميزة، والصحفي أمين الجمال من دار الخليج للصحافة والنشر عن فئة أفضل تغطية صحفية. جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح أمس في مقر الجائزة بحضور سعيد مصبح الكعبي رئيس مجلس الشارقة للتعليم، وعائشة سيف أمين عام المجلس أمين عام الجائزة، ومحمد الملا مدير عام الجائزة، ومحمد عيسى الخميري رئيس لجان تحكيم الجائزة، وعدد من منسقي الجائزة على مستوى المناطق التعليمية. وتقدم سعيد مصبح الكعبي رئيس مجلس الشارقة للتعليم بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الشيخ سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة راعي الجائزة، بمناسبة نجاح الدورة الـ 20 وإعلان نتائج منافساتها وتصدر تعليمية الشارقة كوكبة الفائزين، مشيداً باختيار الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة كشخصية داعمة للتعليم في الجائزة، لما يقدمه من عطاء مستمر في سبيل الارتقاء بالعملية التعليمية داخل الدولة وخارجها.

وقالت عائشة سيف أمين عام مجلس الشارقة للتعلم، إن اختيار الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، يشكل إضافة حقيقية للجائزة فهو كما وصفته الجائزة شخصية استثنائية بصماته في مختف المجالات واضحة، وكان للتعليم النصيب الوافر من اهتمامه ودعمه ورعايته. وأضافت إن الجائزة الشارقة التي تحظى برعاية ودعم من صاحب السمو حاكم الشارقة راعي الجائزة أسهمت في خلق حالة من التنافس بين مختلف عناصر الحقل التربوي.

وتصدرت منطقة الشارقة التعليمية نتائج منافسات جائزة الشارقة للتفوق والتميز التربوي في دورتها الـ 20 للعام الثاني على التوالي، حيث بلغ عدد الفائزين 29 فائزاً، تلتها منطقة دبي التعليمية بـ 18 فائزاً ثم إمارة أبوظبي بـ 17 فائزاً، وسيقام حفل تكريم الفائزين والفائزات في مختلف فروع الجائزة، في 24 من أبريل المقبل، بقاعة المدينة الجامعية.

من جانبه، قال محمد الملا مدير عام الجائزة إن ما حققته جائزة الشارقة للتفوق والتميز التربوي من نجاحات خلال دورتها الحالية يعود إلى اهتمامها بنشر ثقافة التميز في المجتمع التربوي وتحقيق الجودة الشاملة في قطاع التعليم ودعم الإبداع والتميز في الميدان التربوي ما انعكس إيجابياً على المشاركات في فئاتها كماً ونوعاً.

390 مشاركة

بلغ عدد المشاركين في فئات الجائزة 390 مشاركة، ترشح منها في المرحلة الثانية 196 وفاز 80، كما تميزت الدورة الحالية بحدة المنافسة وفوز أسرة متميزة، وبذات الوقت هناك اثنان من أبنائها عن فئة الطالب المتميز وجميعهم من إمارة الشارقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض