• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

هادي يتمسك بالقرار 2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني

المبعوث الأممي: تقدم مشاورات السلام مرهون بالتنازلات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 يونيو 2016

الكويت، الرياض (الاتحاد، وكالات)

شدد مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد على أهمية الالتفات للوضع الاقتصادي الصعب في اليمن وآثاره على الحياة اليومية للمدنيين، محذراً من أن الفشل في تدارك هذا الوضع سيؤدي إلى نتائج وخيمة. وقال في بيان مساء أمس الأول بعد لقاءات مع كل من وفد الحكومة اليمنية ووفد «أنصار الله» (الحوثيون) و«المؤتمر الشعبي العام» (حزب صالح)، إن المشاركين في مشاورات السلام في الكويت هم وحدهم القادرون على تغيير الوضع في اليمن.

وأشار إلى أنه بحث مع المشاركين مسائل استعادة الدولة والانسحاب وتسليم السلاح بجانب آلية تقريب وجهات النظر في مشاورات السلام، وقال «إن تقدم مشاورات السلام مرهون بالتنازلات المقدمة من الأطراف المشاركة».

والتقى المبعوث الأممي على هامش المشاورات نائب وزير الخارجية الكويتي خالد سليمان الجارالله الذي أكد أن مشاورات السلام اليمنية على بعد خطوات من بلورة أفكار تسهم في التوصل إلى حل خلال أيام، وقال في تصريحات نشرها موقع «الجريدة»، «إن مؤشرات التفاؤل بالمرحلة الحالية من مشاورات السلام التي انطلقت في 21 أبريل الماضي مرتفعة».

وأضاف «أن فرقاء اليمن على بعد خطوات قليلة من التوصل إلى أفكار تسهم في حل ينهي الصراع الدائر».

وذكرت وكالة «سبأ» أن اللقاء مع مبعوث الأمم المتحدة ناقش المقترحات المطروحة للسلطة التوافقية لكل مؤسسات الدولة وتشكيل حكومة توافقية، ولجنة عسكرية وأمنية توافقية للإشراف على الأمن والمؤسسات العسكرية في كل محافظات الجمهورية. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا