• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«ثقافة بلا حدود» يصل إلى 250 جهة في الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 يونيو 2016

الشارقة (الاتحاد)

اختتمت المكتبة المتنقلة التابعة لمشروع «ثقافة بلا حدود»، زياراتها للأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري، إلى مختلف المؤسسات والمراكز والمدارس في دولة الإمارات، تماشياً مع أهداف المشروع في رفع الوعي بأهمية القراءة ونشرها بين أفراد المجتمع الإماراتي، وتعزيز علاقاته مع المؤسسات الحكومية والخاصة في الدولة.

ومن بين الأماكن التي زارتها أكاديمية العلوم الشرطية ومهرجان الكتاب المستعمل في الشارقة، شرطة دبي، مركز الأرشيف الوطني في أبوظبي فضلاً عن العديد من المراكز والمدارس.

وقال راشد الكوس، مدير عام «ثقافة بلا حدود»: «تمكنا من خلال المكتبة المتنقلة، من زيارة ما يقارب 250 جهة حتى الآن، ورغم ذلك لا نزال نعتبر أنفسنا في بداية المشروع، ونسعى للوصول إلى معظم دوائر ومؤسسات الدولة، والمشاركة في مختلف الفعاليات والمعارض، ضمن جهودنا في نشر القراءة وتوفير الكتب في أماكن يسهل الوصول إليها».

ودعا مختلف المؤسسات والدوائر الحكومية والخاصة للتواصل مع المنظمين، لاختيار الأوقات المناسبة لكي تزورهم المكتبة، مشيراً إلى أن المكتبة ستكثف برنامج زياراتها في الفترة المقبلة، وخاصة في شهر أكتوبر القادم، الذي سيكون شهر القراءة في الدولة.

وتتضمن المكتبة المتنقلة مئات الكتب المعروضة بطريقة أنيقة والموزعة بطريقة يسهل التعرف على عناوينها، إضافة إلى أجهزة لعرض القصص والكتب الإلكترونية، ونادٍ للقراءة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا