• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«تراث» تسلط الضوء على عطاء الشيخ زايد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 يونيو 2016

أبوظبي (وام)

صدر عن نادي تراث الإمارات العدد 200 من مجلة «تراث» لشهر يونيو الحالي، وقد تضمن مجموعة من المقالات والحوارات والتقارير المختصة بالتراث.

وتحت عنوان «زايد.. صنو العطاء» في ذكراه الـ«12» سلط العدد الضوء على القضايا الإنسانية والخيرية، التي حظيت بمكانة متقدمة في فكر المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (طيب الله ثراه)، فامتد عطاؤه داخل الحدود وخارجها إيماناً منه بوحدة المصير الإنساني في كل مكان وإحساساً بدوره في تأسيس مسيرة العطاء الإنساني في الدولة.. فقد سمي يوم رحيله بـ«يوم العمل الإنساني الإماراتي» إحياء لذكراه العطرة، وقد بدأ ذلك عام 2012، إذ تحول يوم التاسع عشر من رمضان من كل عام إلى «يوم العمل الإنساني الإماراتي». ويأتي ملف العدد بعنوان «رمضان.. رائحة ومذاق»، متناولاً موسم القيظ والذي يتزامن مع شهر رمضان الكريم لذلك يسلط الملف الضوء عليهما معاً حين تصبح الرطب هدية الهجير وهدية الصائمين، ويتتبع الملف ملامح الحياة الشعبية قديماً في هذا الشهر المبارك وأشكال التكاتف المجتمعي التي عرفها وأهم أنواع الأطعمة برمضان وكيفية الاستعداد لوجبتي الإفطار والسحور وما الذي بقي في الذاكرة من تلك الفترة من روائح وألوان ومذاقات. كما يتحدث الملف أيضاً عن الألعاب الشعبية التي مارسها الصغار والكبار في الماضي خلال هذا الشهر سواء في الخليج، أو بلدان عربية أخرى.

واحتوى العدد على مواد متنوعة من الأدب العالمي وأساطير الشعوب والفنون الشعبية ورصداً لأهم الفعاليات التراثية على المستويين المحلي والإقليمي، بالإضافة كذلك للعديد من مقالات الباحثين المهتمين بالتراث.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا