• الأربعاء غرة رجب 1438هـ - 29 مارس 2017م
  09:25     بريطانيا تطلق الاربعاء رسميا عملية خروجها من الاتحاد الاوروبي         09:59     هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية: زلزال قوته 7 درجات في أقصى شرق روسيا         09:59    الكونغرس الاميركي يرفض تشريعا لحماية الحياة الخاصة على الانترنت        09:59     احكام بالسجن في تركيا بحق 111 متهما بالانتماء لحزب العمال الكردستاني         10:00     القضاء المغربي يرجئ جلسة محاكمة 25 صحراويا متهمين بقتل عناصر امن         10:00     ماي توقع الرسالة الرسمية لبدء مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي     

أكد أن العلاقات المغربية الإماراتية استثنائية جداً وتشهد تطوراً في جميع المجالات

بنكيران لـ«الاتحاد»: الإرهاب لن يحل أي مشكلة والفوضى مرفوضة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 يناير 2016

حوار - بسام عبد السميع

قال معالي عبدالإله بنكيران رئيس وزراء المملكة المغربية «إن الإرهاب لن يحل أي مشكلة والفوضي الحالية مرفوضة، وأن الإرهاب واحد في كل الأماكن وأصبح تحدياً عالمياً، مشيراً إلى أن الإرهاب نشأ لأسباب عديدة، وغياب المعالجة الصحيحة للمشاكل القائمة بتلك الدول، أدى لانفتاح الباب للفوضى والفوضويين وحدوث تلك الكوارث، لافتاً إلى أن الدول مضطرة لأن تعتمد سياسة أمنية تحفظ أمن الدول والشعوب والقانون والنظام.

وقال معاليه في حوار مع «الاتحاد»أمس، على هامش وجوده في أبوظبي لحضور قمة أبوظبي للاستدامة والتي انطلقت أمس «إن الإمارات دولة استباقية في مجالات عديدة ومحترمة جداً»، مشيراً إلى أن العلاقات الإماراتية المغربية تشهد نمواً متطوراً في كافة المجالات، وفي قطاع الطاقة المتجددة رأينا تبادلاً للمشاريع واستثمارات لشركات إماراتية .

وأضاف بنكيران، أصبحت العلاقات بين البلدين أصبحت مشهورة - أكثر من نار على علم - والعالم كله يعرف هذه العلاقات الاستثنائية الأخوية والطيبة جداً التي تجمع الإمارات العربية والمملكة المغربية، وتجمع القائدين صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، حفظه الله، وأخيه جلالة الملك محمد السادس، نصره الله. وأفاد بأن المهم عندنا هو أن هذه العلاقات بين البلدين تكاد تكون عائلية، وبطبيعة الحال هناك تعاون في مختلف المجالات، بما في ذلك المجالات الاقتصادية.

وتابع بنكيران «تشهد العلاقات الإماراتية المغربية تطوراً متواصلاً في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والإعلامية والعلمية والسياحية والأمنية والثقافية والقضائية، بفضل التوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه الملك محمد السادس، نصره الله، بتعزيز التعاون الثنائي، والاضطلاع بدور مهم في المحيط العربي والإسلامي من أجل ترسيخ أسس العمل العربي المشترك».

وأشار إلى أن العلاقات الإماراتية المغربية تسجل مسيرة متألقة من العلاقات الأخوية ووحدة المصير والتعاون المستمر، حيث حرصت على دعمها وتطويرها قيادتا البلدين، ورسخت سجلاً حافلاً من التميز. ... المزيد

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا