• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مأكولات ووصفات غذائية بطعم الجريمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 مارس 2014

روما (وكالات) - طالب اتحاد المزارعين الإيطاليين «كولديرتي» بضرورة وقف العلامات التجارية التي تمجد المافيا في إيطاليا أمس الأول. وقال الاتحاد إن من أمثلة هذه الأطعمة «معكرونة آل كابون» ومشروب كحولي باسم «دون كارليوني». وانتقد الاتحاد هذه الأطعمة والمشروبات أيضاً بوصفها سيئة الطعم، وتسيء إلى صورة إيطاليا على المستوى العالمي. وطالب عضو الاتحاد روبرتو مونكلافو من سلطات الاتحاد الأوروبي والسلطات المحلية التدخل لوقف هذا الاستفزاز الذي لا يحتمل من وصفات وأطعمة ومنتجات تحمل أسماء رموز العصابات الإجرامية، لأنه سيمثل صفعة لهذه المنظمات، مشيراً إلى أنه رفع تقريراً بهذه المنتجات إلى السلطات الإيطالية.

على الصعيد نفسه، دفعت الأزمة الاقتصادية الطاحنة أكثر من 60% من العاطلين عن العمل في إيطاليا لقبول العمل بشركات المافيا والجريمة المنظمة، لمواجهة تحديات غلاء المعيشة. وكشف تقرير أصدره «كولديرتى»، أمس بمناسبة افتتاح مؤسسة «رصد الجريمة في قطاع الزراعة والأغذية» المعنية بتعقب نطاق عمل المافيا في مجال الأغذية والإبلاغ عنها، أن 18% من العاطلين يفضلون التردد على مطاعم البيتزا ومحال الملابس والمقاهي التي تديرها عصابات المافيا لغسيل أموال الجريمة.

وأوضح القاضي جان كارلو كازيللي رئيس المؤسسة، أن نحو مليوني عاطل يعيشون على هامش اقتصادي واجتماعي، يمثلون جيشاً مهيئاً لخدمة عصابات المافيا والعمل في شركات غسيل الأموال كموظفين بكل الإدارات، رغم علمهم بمصادر التمويل المتعلقة بالابتزاز والدعارة والمخدرات والسلاح. وكشف أن من بينهم نحو 230 ألف عاطل على استعداد للقيام بأعمال إجرامية مرتبطة بالجريمة المنظمة للحصول على وظيفة. وحذر القاضي الإيطالي من الآثار السلبية للأزمة الاقتصادية على ثقافة وعادات الإيطاليين المرتبطة بصورة وثيقة بالقيم الأخلاقية والإنسانية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا