• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

الأمن الروسي يغلق ممراً لتهريب الأسلحة الخفيفة عبر أوكرانيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 مارس 2014

موسكو (يو بي أي) - أعلنت هيئة الأمن الفدرالية الروسية أنها أغلقت ممرا لتهريب الأسلحة الخفيفة من بلدان الاتحاد الأوروبي إلى روسيا، عبر الأراضي الأوكرانية.

ونقلت وسائل إعلام روسية، عن مركز العلاقات العامة للهيئة أمس أن جهاز الأمن الفدرالي الروسي كشف، في إطار تنفيذ الإجراءات الهادفة إلى البحث عن قنوات التداول غير الشرعي للأسلحة الخفيفة وأجزائها وقطعها، وقائع تهريب هذا النوع من الأسلحة من بلدان الاتحاد الأوروبي عبر الأراضي الأوكرانية إلى روسيا، باستخدام السيارات والقطارات والبريد.

وأشار المركز إلى أن الهيئة حصلت في إطار دراسة نشاط إحدى الجماعات الإجرامية الدولية، على معلومات حول شراء كمية كبيرة من الأسلحة الخفيفة في أحد بلدان الاتحاد الأوروبي، مضيفاً أنه تم نقل هذه الأسلحة فيما بعد من دون أية رقابة ضرورية من جانب هيئات الأمن المحلية إلى الأراضي الأوكرانية، ثم إلى الجمهوريات الروسية في شمال القوقاز.

ولفت إلى أن أفراد هيئة الأمن الفدرالية الروسية نجحوا بفضل هذه المعلومات، باحتجاز أعضاء العصابة الإجرامية التي تضم مواطنين من أوكرانيا وروسيا في مقاطعة روستوف الروسية.

وقال المركز إن عناصر الأمن صادروا 12 مسدساً أثناء تفتيش السيارة، مشيراً إلى أنه تم احتجاز فردين آخرين من هذه الجماعة في اليوم نفسه أثناء محاولتهما بيع أسلحة مهربة سابقاً بإحدى الجمهوريات بشمال القوقاز.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا