• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تشكيلة نازك الصباغ الرمضانية

«السعادة».. تصاميم فضفاضة بألوان زاهية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 يونيو 2016

أزهار البياتي (الشارقة)

بمناسبة حلول شهر رمضان الفضيل تطرح مصممة الأزياء الإماراتية نازك الصباغ تشكيلة من الأزياء البوهيمية تحت عنوان «السعادة»، مستثمرة مواسم الفرح والأعياد واللقاءات العائلية، لابتكار باقة صيفية منعشة تتنفس نفحات الراحة، وتجسد عناصر الانطلاق والتحرر، مقدمة عبرها رؤاها الخاصة في الأناقة ونمطها العصري في تناول تصميم الزي الشرقي.

طراز جريء

أهدت الصباغ عشاق طرازها الجريء مجموعة حصرية من التصاميم، تزامناً مع حلول موسمي رمضان والعيد، قدمتها من خلال نماذج فضفاضة وملونة من الموديلات العربية، ولكن ضمن صياغات أكثر بساطة ومعاصرة، تتمتع بعناصر الانسيابية في الخطوط، والنعومة بالتفاصيل، والخفة بالأقمشة، والبهجة بالألوان، كما تسمح بمرونة وحرية كبيرتين في النشاط والحركة، بحيث توفر لمن ترتديها سمات الحيوية والانتعاش إلى جانب المظهر العصري.

وعن تشكيلتها الجديدة، تقول «سميتها مجموعة «السعادة»، وصممتها بحيث تكون فضفاضة ومريحة ومتحركة، مستوحية ملامحها من مفهوم السعادة الاجتماعية التي يعيشها شعب الإمارات وعبارة «أسعد شعب»، التي أصبحت شعاراً للمجتمع المحلي، لأجمع من خلالها بين سمات الأصالة، ولمسات التراث».

وحول الألوان التي استخدمتها، تقول «نفذتها بمسطرة لونية زاهية، ونابضة بالحياة، بدأتها بألوان باستيلية أنثوية مرحة تعكس ثيمة «السعادة» بأبهى صورها، منها الأخضر العشبي، والبرتقالي النضر، والأصفر المشرق، والبنفسجي المنعش، بالإضافة إلى بعض من السماوي الضبابي والبيج العاجي، ثم أضفت إليها ظلالا وتدرجات أكثر قوة لتكون منسجمة مع فصل الصيف وأجوائه الحارة»، مشيرة إلى أنها اختارت لها الأقمشة الخفيفة، المصنوعة من نسيج مسامي، بحيث تتنفس الهواء وتلطف حرارة الجسم، وبرز منها خامة الكتان الناعم، والشانتونغ الخفيف، واللينين البارد، والقطن الطبيعي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا