• الثلاثاء 26 شعبان 1438هـ - 23 مايو 2017م
  10:10     منفذ اعتداء مانشستر قتل بينما كان يفجر عبوة ناسفة         10:11     ارتفاع حصيلة القتلى في اعتداء مانشستر في بريطانيا الى 22 قتيلا         10:13     الشرطة البريطانية: هجوم مانشستر نفذه شخص واحد لقي حتفه        10:34     عباس يستقبل ترامب اليوم في بيت لحم         10:49     إغلاق الطريق المؤدي إلى قصر بكنجهام وطرق أخرى محيطة بالمحطة     

«بنتلي» محرك سعة 6 لترات.. وداعاً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 يونيو 2016

برلين (د ب أ)

قارب عصر المحرك العملاق سعة 6 لترات المكون من 8 صمامات والذي كان أحد أشهر سمات السيارة الفارهة بنتلي، على الانتهاء بعد أن ظل علامة مميزة للسيارة منذ بدء إنتاجه العام 1959.

وقال فولفجانج دويرهايمر، الرئيس التنفيذي لشركة بنتلي لصناعة السيارات الفارهة، إن هذا المحرك الضخم «لن يستمر إلى ما بعد الجيل الحالي من السيارة مولساني»، وأنه اقترب من «مثواه الأخير». وكان ديويرهايمر قد أكد أن الجيل الجديد من سيارات بنتلي المملوكة لمجموعة فولكسفاجن الألمانية سيعمل بمحرك يتكون من 12 أسطوانة، ويعطي أداء سلساً مشابهاً لمحركات الشحن التوربيني.

يذكر أن المحرك الحالي الذي يطلق عليه اسم «المحرك» سعة 6٫75 لتر ذي الأسطوانات الثماني الذي تنتجه بنتلي، هو أحد أطول محركات السيارات بقاء، حيث مازال ينتج حتى الآن. وكان قد بدأ إنتاج هذا المحرك العام 1959 عندما لم تعلن رولزرويس التي كانت تمتلك بنتلي عن قوة هذا المحرك، ووصفت قوته بأنها «مناسبة». وتم استخدام هذا المحرك مع سيارات كل من بنتلي ورولزرويس الفارهة.

يذكر أن رولزرويس تستخدم في سيارتها «دون» (الفجر) ذات السقف المتحرك محركاً معقداً سعة 6٫5 لتر ويتكون من 12 أسطوانة. في الوقت نفسه، فإن المحرك الجديد الذي تعتزم بنتلي استخدامه والمكون من 8 أسطوانات ويعمل بالشحن التوربيني يقدم قوة جر على غرار القاطرات، ويعطي قوة قدرها 530 حصاناً، أي بزيادة تصل إلى 150% عن قوة المحرك الحالي، في حين تم تحسين استهلاك المحرك للوقود بنسبة 40% مع مرور السنين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا