• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ارتفاع السيولة المتوافرة للتداول تعزز شهية المضاربين للمخاطرة

23 مليار درهم مكاسب في القيمة السوقية تسمح للمستثمرين في الأسهم بالتقاط أنفاسهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 يونيو 2016

يوسف البستنجي (أبوظبي)

التقط المستثمرون في أسواق الأسهم المحلية أنفاسهم خلال الأسبوع الماضي، بتحقيق مكاسب بلغت قيمتها 22,7 مليار درهم في القيمة السوقية للأسهم المدرجة في سوقي الأسهم بأبوظبي ودبي.

وارتدت الأسواق للأعلى محققة ارتفاعا في المؤشرات العامة للأسعار وفي قيمة التداول وحجم السيولة التي توافرت للمتعاملين، على عكس بعض التوقعات التي توقعت انخفاضا في الأحجام وهدوءا في نشاط السوق مع بداية شهر رمضان المبارك.

وحققت الأسواق مكاسبها بدعم من عمليات شراء على أسهم قيادية، نتيجة لتحسن شهية المخاطرة لدى المتعاملين خاصة في ظل ارتفاع أسعار النفط إلى حدود 52 دولارا للبرميل، مسجلة بذلك أعلى سعر في 8 أشهر.

وحقق سوق العاصمة أبوظبي ارتفاعا في القيمة السوقية بقيمة 13,7 مليار درهم، خلال الأسبوع، رغم عمليات جني أرباح في جلسة نهاية الأسبوع دفعته للانخفاض بنسبة 0,62% مقارنة مع جلسة أول أمس، حيث أغلق المؤشر العام للسوق أمس عند مستوى 4381 نقطة، بقيمة سوقية بلغت 426,7 مليار درهم مقارنة مع مستوى الإغلاق ليوم الخميس الأسبق البالغة 413 مليار درهم.

فيما ارتفعت القيمة السوقية لسوق دبي المالي بنحو 9 مليارات درهم لتصل إلى 336 مليار درهم نهاية يوم أمس، مقارنة مع 326 مليار درهم نهاية الأسبوع الأسبق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا