• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

استمرار تراجع صادرات كوريا الجنوبية من السيارات للشهر السابع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 يونيو 2016

سيؤول (د ب أ)

أظهرت بيانات حكومية نشرت أمس تراجع صادرات السيارات لكوريا الجنوبية للشهر السابع على التوالي في مايو الماضي بسبب الطلب الضعيف من الأسواق الناشئة.

وذكرت وزارة التجارة والصناعة والطاقة أن قطاع السيارات الكوري الجنوبي صدر خلال الشهر الماضي 218655 سيارة بانخفاض نسبته 11,6% عن الشهر نفسه من العام الماضي، وبانخفاض نسبته 3,5% عن صادرات أبريل الماضي.

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى تراجع قيمة صادرات السيارات خلال مايو الماضي بنسبة 7,2% عن الشهر نفسه من العام الماضي وبنسبة 1,1% عن الشهر السابق لتصل إلى 3,45 مليار دولار. كما تراجعت صادرات السيارات خلال الأشهر الخمسة الأولى من هذا العام بنسبة 13% سنويا إلى 1,1 مليون سيارة.

وذكرت وزارة التجارة والصناعة والطاقة في بيان صحفي أن تراجع الطلب من الأسواق الناشئة في الشرق الأوسط وأميركا اللاتينية أثر بشكل كبير على صادرات السيارات الكورية.

من ناحية أخرى زادت المبيعات المحلية لشركات السيارات الكورية الجنوبية خلال الشهر الماضي بنسبة 18,3% إلى 166271 سيارة وهي أعلى زيادة سنوية منذ 7 أشهر على خلفية استئناف برنامج خفض الضريبة على مشتريات السيارات.

كانت الحكومة قد أعلنت في فبراير الماضي عن خطتها لاستئناف تقديم المزايا الضريبية لمشتريات السيارات في هذا العام لإنعاش الاستهلاك المحلي، حيث يستمر هذا البرنامج حتى يونيو الجاري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا