• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

غرفتا «دبي» و«رأس الخيمة» توقعان اتفاقية لشهادات المنشأ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 يونيو 2016

رأس الخيمة (الاتحاد)

وقعت غرفة دبي، بصفتها ممثلاً للمجلس العالمي لشهادات المنشأ في الإمارات، اتفاقية لاعتماد شهادات المنشأ التي تصدرها غرفة رأس الخيمة، وتهدف الاتفاقية إلى زيادة نمو حجم التجارة وتسهيل أعمال المستثمرين، بما يلبي طموحاتهم وتطلعاتهم بزيادة حجم التجارة الخارجية.

وأكد الدكتور أحمد راشد الشميلي، مساعد المدير العام لقطاع الخدمات التجارية وتطوير الأعمال بغرفة رأس الخيمة، أهمية الانضمام إلى سلسلة شهادات المنشأ الدولية المعتمدة من الاتحاد الدولي للغرف، مما له من دور في إعطاء الصبغة الدولية لشهادات المنشأ الصادرة من غرفة رأس الخيمة والتأكيد على الشفافية والاستقلالية، بالإضافة إلى إصدار شهادات المنشأ طبقاً للنظام العالمي، بالإضافة إلى تسهيل إدخال البضائع لدى جمارك الدول المستوردة وتقليل حالات عدم وضوح الشروط والمتطلبات التي تعرقل عمليات التبادل التجاري.

وأشار إلى أن غرفة رأس الخيمة حريصة على تعزيز تعاونها مع كل الجهات بما يخدم زيادة نمو حجم التجارة بشكل عام، مضيفاً أن الاتفاقية تترجم تطلعات أعضاء الغرفة في توسيع أعمالهم ونشاطاتهم الخارجية، كما ثمن دور غرفة دبي في تعزيز نمو حجم التجارة الخارجية، وإيجاد خدمات نوعية تخدم مجتمع الأعمال بشكل كبير.

ومن جانبه، لفت عتيق جمعة نصيب، نائب رئيس تنفيذي أول لقطاع الخدمات التجارية بغرفة دبي، ونائب رئيس لجنة اعتماد شهادات المنشأ في الاتحاد العالمي لغرف التجارة التابع لغرفة التجارة الدولية، أن الاتفاقية جاءت لتعكس التعاون والشراكة الفعالة بين غرفتي دبي ورأس الخيمة، مؤكداً أن اعتماد المعايير العالمية في إصدار شهادات المنشأ يعزز من مكانة مجتمع الأعمال في الدولة وسمعته العالمية في هذا المجال. ودعا غرف التجارة المحلية والخليجية إلى اعتماد هذه المعايير التي من شأنها تسهيل وتحفيز التبادل والتعاون التجاري، وتعزيز علاقاتها مع نظيراتها في الاتحاد العالمي لغرف التجارة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا