• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

حطم طموحات «أولمبياكوس» في «أولدترافورد»

«هاتريك» فان بيرسي يمنح «يونايتد» بطاقة ربع نهائي أبطال أوروبا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 مارس 2014

نيقوسيا (أ ف ب)- عاد مانشستر يونايتد الإنجليزي من بعيد وتأهل إلى الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا بفوزه على ضيفه أولمبياكوس اليوناني 3- صفر في إياب الدور الثاني، فيما سقط بوروسيا دورتموند الألماني وصيف البطل على أرضه أمام زينيت سان بطرسبورج الروسي 1 - 2 إلا أن ذلك لم يمنعه من اللحاق أيضاً بركب الفرق المتأهلة.

على ملعب «أولدترافورد»، أبقى مانشستر يونايتد على آماله بإنقاذ موسمه المخيب بعدما عوض هزيمة الذهاب أمام أولمبياكوس صفر- 2 والتي كانت الأولى له على الأراضي اليونانية في 11 مباراة، وذلك بفضل الهولندي روبن فان بيرسي، الذي سجل ثنائية في الشوط الأول أطلق من خلالها المواجهة من نقطة الصفر، ثم أضاف هدف التقدم 3- صفر والتأهل في بداية الشوط الثاني.

وهذه المرة الأولى التي يتأهل فيها إلى الدور ربع النهائي منذ موسم 2010- 2011 حين واصل مشواره حتى النهائي، وهو ظهر أمس الأول بشكل مغاير للمباراة التي خسرها ذهاباً أو تلك التي خسر فيها على أرضه الأحد الماضي أمام غريمه ليفربول (صفر- 3) في الدوري المحلي.

وبتأهله إلى ربع النهائي الذي تجرى قرعته اليوم بوجود ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد الإسبانية ومواطنه تشيلسي وبايرن ميونيخ حامل اللقب ودورتموند وصيفه وباريس سان جرمان الفرنسي، أبقى يونايتد على حظوظه بإنقاذ موسمه الأول مع المدرب الأسكتلندي ديفيد مويز، بعد أن فقد الأمل في الاحتفاظ بلقب الدوري المحلي وحتى احتلال أحد المراكز المؤهلة إلى دوري الأبطال الموسم المقبل وخروجه أيضاً من المسابقتين المحليتين.

وفي المقابل، فشل أولمبياكوس في المحافظة على الأفضلية الهامة التي حققها ذهاباً على أرضه من بلوغ الدور ربع النهائي للمرة الأولى منذ 1999 حين انتهى مشواره على يد يوفنتوس الإيطالي، علما بانه يبلغ الدور الثاني للمرة الأولى منذ موسم 2009- 2010 حين خرج على يد بوردو الفرنسي.

وبدأ مويز اللقاء باعتماده على عنصر الخبرة من خلال إشراك الجناح الويلزي راين جيجز وقلب الدفاع ريو فرديناند منذ البداية التي كانت لمصلحة أصحاب الأرض حيث بدا قريباً من افتتاح التسجيل مبكراً وقد هدد مرمى ضيفه باكراً من ركلة قوية نفذها واين روني لكن الحارس البرازيلي روبرتو أنقذ فريقه ببراعة (5). ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا