• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

حفصة عبد الله العلماء سفيرة الدولة في مونتينيجرو:

دعم إماراتي للمشاريع التنموية في الجبل الأسود

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 يونيو 2016

سيد الحجار (مونتينيجرو)

قدم صندوق أبوظبي للتنمية قرضاً تنموياً لدولة مونتينيجرو (الجبل الأسود) بقيمة 50 مليون دولار، بحسب حفصة عبدالله العلماء سفيرة الدولة في مونتينيجرو، والتي كشفت عن إنشاء 4 مصانع بالقطاع الزراعي في الجبل الأسود بدعم من الصندوق حتى الآن.

وقالت العلماء في تصريحات للصحفيين، على هامش زيارة وفد صحفي لمونتينيجرو، إن الإمارات تقوم بدور مهم في دعم مسيرة التنمية الاقتصادية في الجبل الأسود، لافتة إلى مساهمة صندوق أبوظبي للتنمية في إنشاء مصنعين للحوم، وآخر للأخشاب، إضافة إلى مصنع للألبان والأجبان.

وأوضحت أن قرض الصندوق يتم تخصيصه بواقع مليون إلى 3 ملايين يورو لدعم إنشاء أي مشروع، على أن يلتزم المستثمر بسداد جزء من قيمة المشروع، فيما يتولى الصندوق سداد النسبة المتبقية، وذلك بالتعاون مع وزارة الزراعة في مونتينجرو.

وأشارت العلماء إلى اهتمام الإمارات بالمساهمة في تنمية القطاع الزراعي وتحقيق الأمن الغذائي، إضافة إلى زيادة حجم الصادرات الزراعية والحيوانية من مناطق الجبل الأسود المتنوعة.

ويتكون مشروع صندوق أبوظبي للتنمية من مرحلتين رئيسيتين تشمل المرحلة الأولى تقديم قروض ميسرة كدعم للمزارعين والشركات العاملة في صناعة وإنتاج المنتجات الزراعية والحيوانية، وتزويد المستفيدين بالخدمات الإرشادية اللازمة وتقديم العون لهم في مراحل إدارة وتنفيذ مشاريعهم. وتتضمن المرحلة الثانية شراء جميع خدمات الإنتاج وتشمل الآلات والمصانع، وبيوت التخزين، والأراضي الزراعية إلى جانب إعادة تشييد وبناء المصانع والممتلكات الجديدة في قطاع الزراعة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا