• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الكويت تؤكد سياسة الاعتدال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 مارس 2015

الكويت (وكالات)

أكد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الكويتي وزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح أمس أن سياسة حكومة بلاده الخارجية تعتمد الاعتدال والاتزان في هذا الخضم الملتهب في المنطقة، وقال خلال مداخلته في بند الرسائل الواردة خلال جلسة مجلس الأمة أمس «إننا نشارك الأخوة الأعضاء قلقهم جراء الأوضاع في المنطقة».

مشددا على أن السياسة الخارجية يضعها أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في كل دور انعقاد وفق الأوضاع في المنطقة، إضافة إلى رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح في خطابه بافتتاح دور انعقاد المجلس.

والتقى وزير الخارجية الكويتي أمس نائب رئيس مجلس النواب المغربي عبداللطيف وهبي الذي يزور الكويت حاليا. وذكرت وكالة الأنباء الكويتية أنه تم خلال اللقاء، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين على كافة المستويات.

إلى ذلك، وافق مجلس الأمة الكويتي أمس على طلب النيابة العامة رفع الحصانة عن النواب عبدالحميد دشتي في قضية «جنح الصالحية»، وسعدون العتيبي في قضية «جنح مرئي ومسموع»، ونبيل الفضل في قضية «جنح مباحث»، لكنه رفض خلال جلسته العادية رفع الحصانة عن النائب نبيل الفضل في قضية «جنح صحافة». وقالت وكالة الأنباء الكويتية، إن رفع الحصانة جاء بعد مضي شهر على طلب النيابة إلى المجلس.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا