• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

لعبوا دوراً مؤثراً في التصفيات وقادوا منتخبات بلادهم إلى انتصارات خالدة

24 نجماً على موعد مع التـألق في البطولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 يونيو 2016

مراد المصري (دبي)

حينما تنطلق بطولة أمم أوروبا اليوم، ستكون آمال الجماهير معلقة على 24 نجماً، كل منهم يصنع الفارق مع منتخب بلاده، ويعتبر الأمل الأبرز لعشاق هذا المنتخب أو ذاك، سواء بطموحات الظهور المشرف للوافدين الجدد، أو تخطي الأدوار الإقصائية لمن لديه قدرات أكبر، أو تحقيق حلم التتويج باللقب الذي بقي حصراً على نخبة منتخبات «القارة العجوز»، دون إغفال المفاجآت التي حضرت عامي 1992 و2004. وتمتزج الأسماء المطروحة في المنتخبات ما بين نجوم عهدتهم الساحة الكروية في البطولات الماضية وأسماء ذات خبرة طويلة، ولاعبين آخرين من النجوم الصاعدين الذين تحولوا إلى النجوم الأبرز في بلادهم بسرعة البرق، وعلى الرغم من أن كرة القدم تظل لعبة جماعية، إلا أن المواهب الفردية تقول كلمتها في كثير من الأحيان رغم أنف جماعية الأداء.

رونالدو

أحد أفضل اللاعبين على مر تاريخ كرة القدم، ويعتبر اللاعب الذي تضع بلاده الآمال عليه من أجل انتزاع لقب طال غيابه، وتعويض خيبة أمل عام 2004، حينما بكى رونالدو أمام جماهير بلاده، فيما يمني النفس أن يسير على درب الإنجازات التي يحققها مع ريال مدريد بإحرازه لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في آخر ثلاث سنوات، وأن يترك بصمته في النهائيات الحالية.

إبراهيموفيتش

يعتبر إبراهيموفيتش ظاهرة في بلاده، ويكفي أن اسمه دخل قاموس اللغة السويدية، رغم أنه من أصول بوسنية، حيث فرض نفسه كأحد أعظم لاعبي الدولة الإسكندنافية بأهدافه الفريدة من نوعها، وقيادته للفريق في أصعب الظروف، وتعد نهائيات أمم أوروبا بوابته التي ظهر منها للعالم، حينما سجل هدفاً بالكعب في مرمى إيطاليا، بقي راسخاً في الأذهان 12 عاماً، فيما يشارك حاليا في البطولة الأخيرة له. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا