• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

في ختام ملتقى أفضل التطبيقات الشرطية

مكافحة الإرهاب والمخدرات والإشاعات تتصدر محاور «العصف الذهني»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 مارس 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

أكد اللواء الدكتور عبد القدوس عبد الرزاق العبيدلي، مساعد القائد العام لشؤون الجودة والتميز، أهمية المحاور التي تناولتها ورشة «العصف الذهني» التي أقيمت في ختام الملتقى الدولي العاشر لأفضل التطبيقات الشرطية 2015، بإشراف الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وحضور ومشاركة نخبة من قيادات شرطة دوليين ومحليين.

وأشار اللواء العبيدلي إلى أن قنوات التواصل الاجتماعي تعد اليوم وسيلة لبث ونقل الأخبار والأفكار والآراء بصورة سهلة وسريعة وفي متناول الجميع، الأمر الذي اتضح أثره السلبي في انتشار الكثير من الأفكار والإشاعات الهدامة، وأن قضايا المخدرات تعتبر من القضايا الأمنية العالمية الشائكة، والتي تدمر المجتمعات، وبخاصة الأجيال الناشئة، لهذا تتطلب برامج مكافحة هذه الآفة جهوداً متكاتفة، ومتناسقة عابرة للحدود، في التصدي لحركة تمويلها في دول المصدر، من حيث الزراعة والتهريب، إلى جانب الترويج والتعاطي في الدول المستهدفة التي تعتبر سوقاً مستهلكة.

وفيما يخُص محور مكافحة الإرهاب، قال اللواء العبيدلي: «إن العالم أجمع بات يشهد ظهور بعض الجماعات الإرهابية الآخذة في التنامي، مما يعني أن مكافحة الإرهاب تتطلب تعاوناً دولياً، حيث لا توجد دولة بمفردها تستطيع مواجهة هذه الظاهرة التي تستنزف شعوب ومجتمعات المنطقة، وتعطل مشاريعها التنموية.. وعليه فإن هذه الورشة كانت فرصة سانحة لاستعراض هذا المحور بكل أبعاده من تحديات حالية ومستقبلية، تتطلب التوسع فيها بالبحوث والدراسات والمناقشات التي قد تفضي إلى بعض الحلول، وتساهم في تحقيق الاستقرار والأمن».

وقد ترأس محور التواصل الاجتماعي وتداعياتها السلبية معالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي، وأدار المحور الدكتور منصور بن الشيخ المستشار بشرطة دبي، وشارك كل من اللواء علي عبد الله علوان بن علوان قائد عام شرطة رأس الخيمة، اللواء عبد الرحمن محمد رفيع مساعد القائد العام لشؤون خدمة المجتمع والتجهيزات بشرطة دبي، اللواء دكتور أحمد ناصر الريسي مدير العمليات المركزية بشرطة أبوظبي، واللواء محمد العوضي المنهالي مدير عام الموارد البشرية بشرطة أبوظبي.

كما ترأس محور وفيات الطرق والازدحام المروري الفريق سيف عبد الله الشعفار وكيل وزارة الداخلية، وأدار الجلسة اللواء محمد سيف الزفين مساعد القائد العام لشؤون العمليات بشرطة دبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض