• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

قرعة ربع نهائي دوري أبطال آسيا

العين يواجه لوكوموتيف والنصر يلاقي الجيش

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 يونيو 2016

كوالالمبور (الاتحاد)

جنبت قرعة دور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا لكرة القدم 2016 المواجهات المباشرة ما بين أندية الإمارات، الصين وكوريا الجنوبية، ويشهد ربع النهائي للنسخة الحالية مشاركة العين والنصر ممثلي كرة الإمارات، بجانب فريقين من الصين ممثلين في شنغهاي إس آي بي جي وشاندونج لونينج، علاوة على سيؤول وتشونبوك هيواندي موتورز «كوريا الجنوبية»، إلى جانب الجيش القطري ولوكوموتيف «أوزبكستان».

ورفضت القرعة التي سحبت ظهر أمس في العاصمة الماليزية كوالالمبور، وأقيمت بطريقة مفتوحة، إعادة سيناريو مواجهات دور المجموعات بين العين والجيش القطري، والنصر ولوكوموتيف الأزوبكي، بعد أن وضعت العين أمام لوكوموتيف الأوزبكي، والنصر في مواجهة عربية خالصة أمام الجيش القطري، وعلى مستوى أندية شرق القارة يلتقي شنغهاي الصيني مع تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي، فيما يلعب سيؤول الكوري الجنوبي مع شاندونج لونينج الصيني.

ودخل الرباعي النصر والجيش ولوكوموتيف وشنغهاي الذي يخوض باكورة مشاركاته، التاريخ من خلال بلوغها ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخها، ولحق بهما تشونبوك موتورز والعين الفائزان السابقان باللقب القاري، في المقابل، عاد شاندونج لونينج إلى ربع النهائي مجدداً في حين تابع سيؤول عروضه القوية على الصعيد القاري في الطريق نحو دور الثمانية.

وحسب مسار القرعة، التي تم خلالها تقسيم الفرق على منطقتي غرب آسيا وشرق آسيا، يستضيف العين لوكوموتيف في ذهاب الدور ربع النهائي في 23 أغسطس المقبل على استاد هزاع بن زايد، فيما ستكون مباراة الإياب في طقشند في 13 سبتمبر المقبل، في حين يلعب النصر أمام مضيفه الجيش على ملعب الأخير في العاصمة القطرية الدوحة يوم 24 أغسطس في ذهاب الدور ذاته، والإياب على ستاد آل مكتوم في دبي يوم 14 سبتمبر.

ووضع مسار القرعة احتمال المواجهة الإماراتية &ndash الإماراتية في الدور النصف النهائي قائماً وبشدة في حال تخطي العين عقبة لوكوموتيف والنصر حاجز الجيش القطري، فيما ويتقابل الفائز من شنغهاي وتشونبوك مع الفائز من سيؤول وشاندونج، وتقام مباراتا ذهاب الدور قبل النهائي يومي 27 و28 سبتمبر المقبل، والإياب في 18 و19 أكتوبر، ويقام الدور النهائي للبطولة من مباراتي ذهاب والإياب، حيث تقام مباراة الذهاب على أرض الفريق الفائز من قبل النهائي (2) من شرق آسيا، على أن تقام مباراة الإياب على أرض الفائز من قبل النهائي (1) من منطقة غرب آسيا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا