• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

بمشاركة الجهات المجتمعية ذات العلاقة

«أبوظبي للتعليم» ينظم ملتقى الصحة والسلامة في المدارس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 مارس 2015

إبراهيم سليم

أبوظبي (الاتحاد)

نظم مجلس أبوظبي للتعليم ملتقى البيئة والصحة والسلامة في كل من أبوظبي والعين والمنطقة الغربية، بحضور أكثر من 900 مدير مدرسة ومساعد مدير وممثل للبيئة والصحة والسلامة في المدارس الحكومية والخاصة بإمارة أبوظبي.

وشارك في الملتقى بعض الشركاء الاستراتيجيين للمجلس كمركز أبوظبي للسلامة والصحة المهنية «OSHAD» وإدارة الطوارئ والسلامة العامة التابعة للقيادة العامة لشرطة أبوظبي ودائرة النقل وجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية ومركز إدارة النفايات (تدوير).

وأوضحت سارة الفهيم من قسم البيئة والصحة والسلامة بالمجلس بأن حماية صحة وسلامة الطلبة والعاملين يقع ضمن أولويات المجلس، وذلك من خلال تأكيد أهمية دور القيادات المدرسية في تحقيق ذلك، حيث قام المجلس بدعوة جهات حكومية مختلفة للمشاركة بهذا الملتقى حيث قامت كل جهة بإطلاع الحضور على أهم التشريعات الصادرة منها وتوفير الدعم اللازم للمدارس فيما يخص الدورات التدريبية وورش العمل التعريفية.

وتم خلال الملتقى توزيع كتيب إرشادات البيئة والصحة والسلامة وأقراص DVDيضم فيديو تعريفياً يوضح الجوانب البيئية والمخاطر المتعلقة بالصحة والسلامة في المدارس وإجراءات السيطرة والتقليل من آثارها باللغتين العربية والانجليزية، بالإضافة إلى النسخة المحدثة للدليل الإرشادي للبيئة والصحة والسلامة للمدارس والذي يتوافق مع الآلية رقم 5 لمتطلبات نظام إمارة أبوظبي للسلامة الصحية المهنية (OSHADSF)، وذلك لمساعدتهم في التعرف على الإجراءات فيما يخص سياسة البيئة والصحة والسلامة والمهام والمسؤوليات وإدارة المخاطر والتعريف والتدريب ومتطلبات التفتيش وإجراءات الإبلاغ عن الحوادث والتحقيق بها بالإضافة إلى إجراءات الطوارئ والعديد من الأمور الأخرى ذات الأهمية.

وأشارت الدكتورة ظبية بخيت مدير قسم السياسات والأنظمة بالمركز:» أن الملتقى ساهم في شرح وتوضيح متطلبات السلامة والصحة المهنية ضمن منشآت قطاع التعليم لتغطية جميع العمليات المدرسية مثل (المنشآت المدرسية والمكاتب والمختبرات والصالات الرياضية والمسابح والعيادات والمطاعم ووسائل النقل والمقاولين والمتعاقدين) بهدف توفير السلامة والصحة والأمن لجميع المتعاملين بهذه الأنشطة مثل (الطلاب وإدارة المدرسة وأولياء الأمور وغيرهم من العناصر البشرية الهامة). ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض