• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بفارق طول عن «كارسا دو جينوا»

«ثابت» لمنصور بن زايد بطل كأس الوثبة في «لاتست»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 يونيو 2016

فرنسا (الاتحاد)

أكد المهر «ثابت» لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وبإشراف المدرب أف سانشيز، وبقيادة الفارس جوليان كروسجين، نجوميته المطلقة حين تمكن أمس الأول من الفوز بسباق بري توسم كب المخصص للخيول العربية الأصيلة في سن أربع سنوات على لقب كأس الوثبة ستد، والذي أقيم أمس الأول بمضمار لاتست بوش الفرنسي.

واجتذب سباق الحفل والبالغ إجمالي جوائزه المالية 15 ألف يور سبعة خيول عربية أصيلة في سن أربع سنوات فما فوق، قدمت فيه أداء رفيعاً في السباق البالغ طوله 1900 متر، وبحضور جماهيري غفير من محبي سباقات الخيول العربية الأصيلة.

وتفوق «ثابت» المنحدر من نسل «منجز» والفرس «دهوا» بفارق طول وبكل سهولة عن وصيفه «كارسا دو جينوا» لايرل شامب كيكينو، وبإشراف دايمن ووتريجانت وبقيادة أورتيز مندزابل، فيما جاء ثالثاً «كاسب» للخيالة السلطانية العمانية، وبإشراف سي باليت وبقيادة روبرتو كارلوس مونتنيجرو، وسجل البطل 2:05:91 دقيقة.

وانطلق «ثابت»، البالغ من العمر أربع سنوات، بصورة جيدة من البوابات الإلكترونية بقيادة فارسه كروسجين الذي لجمه في الصفوف الخلفية، حيث تتطلب مسافة 1900متر تكتيكاً خاصاً لتقسيم جهد الجواد وانتظار الفرصة المناسبة للانقضاض على الصدارة، واستمر الحال علي هذا المنوال حتى الوصول إلى اللفة الأخيرة قبل أن يتقدم إلى وسط الخيول، ومن ثم إلى المقدمة بأسلوب سلس، ليتفوق بكل براعة على منافسيه.

لم يتأخر «ثابت» الذي يخوض سباقه الرابع فقط في تاريخه في السيطرة على مجريات السباق بعد أن قدم أداء مميزاً يؤكد تطوره، حيث سبق له الحلول في المركز الثاني بفارق 0,75 طول عن «شاهر» في سباقه الماضي الذي أقيم بمضمار داكس لمسافة 2100 متر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا