• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

جيجز الملهم يعيد عقارب الزمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 مارس 2014

لندن (رويترز) - ذكر رايان جيجز بأيام التألق، فقدم أداء ملهماً ليقود مانشستر يونايتد لبلوغ دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمس الأول، ويصبح أكبر لاعب غير حارس مرمى يشارك في مراحل خروج المغلوب بهذه المسابقة.

وشارك جيجز البالغ من العمر 40 عاماً أساسياً للمرة الأولى في 11 مباراة، ولعب دوراً قيادياً في وسط الملعب، وساهم في طريقة لعب يونايتد بتمريرات حاسمة صنعت أول هدفين في الانتصار بثلاثية نظيفة على أولمبياكوس بطل اليونان في إياب دور الستة عشر.

كما يحتل جيجز الذي خاض مباراته رقم 140 في دوري الأبطال في المركز الثاني من حيث عدد المشاركات وراء نجم ريال مدريد السابق راؤول الذي شارك في 142 مباراة.

وقال ديفيد مويز مدرب يونايتد للصحفيين: «نظرت إلى عدد المشاركات قبل المباراة، وأضاف: «عدد المباريات التي شارك فيها شيء مذهل، أعتقد أن جيجز لاعب رائع، التمريرات التي صنع بها الهدفين وطريقة لعبه بشكل عام».

وتابع: «الأكثر إثارة للاهتمام هي لياقته البدنية، يظن البعض أنه يمكن أن يشارك بعد 60 دقيقة لكنه متألق كما هو، إنه شيء مختلف.»

وفي المراحل السابقة من مشوار جيجز تحول من جناح سريع إلى لاعب وسط مدافع، ورغم أنه لم يفقد سرعته المميزة فإنه لا يزال يلعب دوراً مؤثراً في معظم المباريات الكبرى بقدراته الخططية ويقظته.

وقال مويز: «أشعر أنه بعد النتيجة أمام ليفربول كنت بحاجة لأن يلعب جيجز دوراً مختلفاً في قلب وسط الملعب، وهو شيء يدركه ويفهمه».

وبين الإيجابيات القليلة في الموسم الضعيف ليونايتد تألق الجناح عدنان يانوزاي البالغ من العمر 19 عاماً، وأقر مويز بأن الحاجة لاختبار خليفة لجيجز كانت وراء عدم حصول اللاعب المخضرم على مشاركات كافية، وقال: «يجب أن تنظر لتعرف ما الذي يمكن للآخرين القيام به، رايان جيجز لن يستمر للأبد.. كلنا نعرف ذلك، لذا علينا أن نبحث عن رايان جيجز الجديد، كانت ليلة كبيرة، وكانت النتيجة سيئة ذهاباً، وأعتقد أننا كنا بحاجة لخبرته، وأعتقد أنه أظهر ذلك».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا