• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

مفاجآت في «الوفاء لزايد الشطرنجية»

سالم يفوز على إحسان وسلطان يتفوق على مدربه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 يونيو 2016

دبي (الاتحاد)

أسفرت منافسات اليوم الثاني من بطولة الوفاء لزايد الرمضانية الشطرنجية، التي ينظمها نادي دبي للشطرنج والثقافة بقاعة الشيخ سعيد بن حمدان آل مكتوم، عن تصدر 8 لاعبين للترتيب العام بالعلامة الكاملة برصيد 4 نقاط لكل منهم بختام الجولة الرابعة من المنافسة، وشهدت البطولة مفاجأة من العيار الثقيل بعدما عرقل إبراهيم سلطان مدربه الأستاذ الدولي الكبير إلمر ماجيرامواف مقتنصاً منه التعادل.

جاءت نتائج المواجهات في الطاولات الأولى طبيعية بتفوق الأساتذة المصنفين الأوائل على خصومهم، فعلى الطاولة الأولى تغلب الأستاذ الدولي الكبير سالم عبد الرحمن المصنف الأول في البطولة على الفلسطيني إحسان جواد، وفاز المصري باسم أمين على الفلبيني جانجوزو رونالدو، كما تغلب المصري أحمد عدلي على الفلبيني مارك ماتوتينا، وفاز الهولندي إيفان سوكولوف مدرب منتخبنا الوطني على الهندي فصيل إم، وتغلب مدرب منتخبنا للسيدات الكوبي والتر أرينسيبيا على الفلبيني إيرنستو ياب.

وفي أولى مفاجآت البطولة تمكن الشاب الواعد إبراهيم سلطان (19 سنة) من الحصول على نصف نقطة في مواجهته مع أستاذه الأذربيجاني إلمر ماجيرامواف على الطاولة الخامسة، وتعادلت الأستاذة الدولية اللبنانية إلينا نيكراسوفا مع الأستاذ الدولي الكبير اليوناني ايفستراتوس جريفاس.

وفي الجولة الرابعة تغلب سالم عبد الرحمن على الروسي سيرجي ايرماشكوف على الطاولة الأولى، وفاز المصري باسم أمين على الفلبيني دينيس سان خوان، وتغلب الهولندي إيفان سوكولوف على نجيب صالح، وفي لقاء عربي تغلب بطل شباب العالم المصري أحمد عدلي على السوري عبدالقادر ريس، وتغلب الكوبي والتر أرينسيبيا على الفلبيني أبو جومار.

ومن أبرز نتائج المواطنين خسر بطل الإمارات سعيد إسحاق أمام السوري محمد رافع، كما خسر إبراهيم سلطان أمام المخضرم اليوناني إيفستراتوس جريفاس، فيما فاز عبدالله عبدالوهاب على اللبناني عبدو سوموف. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا