• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

نهائي طائرة السيدات اليوم وسباعيات القدم تنطلق الأحد

سعيد بن طحنون يفتتح بطولة العين الرمضانية بالصالة البنفسجية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 يونيو 2016

العين (الاتحاد)

تحت رعاية سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، ممثل الحاكم بالمنطقة الشرقية، افتتح معالي الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان، مساء أمس الأول، بطولة العين الرمضانية في حلتها الجديدة في الصالة البنفسجية المغطاة باستاد خليفة بن زايد، بحضور الشيخ سالم بن ركاض العامري، عضو المجلس الوطني الاتحادي الوطني سابقاً، والدكتور مطر النعيمي، مدير عام بلدية العين، وعدد من المسؤولين بالدوائر الحكومية بمدينة العين، وممثلي الشركات الراعية.

بدأ الحفل بوصول معالي الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان، ثم عزفت فرقة موسيقى شرطة أبوظبي النشيد الوطني، وتلا ذلك تلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم كلمة اللجنة المنظمة العليا، وألقى الشاعر راشد الرميثي عدداً من القصائد التي نالت إعجاب الحضور، قبل أن يعلن معالي الشيخ سعيد بن طحنون افتتاح البطولة رسمياً، واعداً الجميع بأن البطولة المقبلة ستكون أفضل بعد دراسة إيجابيات هذه النسخة لتطويرها والوقوف على السلبيات لتحاشيها وعلاجها. كما شكر جميع اللجان القائمة على أمر التنظيم، متمنياً التوفيق والنجاح للجميع. وتولى يوسف المعمري، رئيس اللجنة الإعلامية، تقديم فقرات حفل الافتتاح.

وأقيمت في اليوم الأول للبطولة مباراتان في الكرة الطائرة للسيدات، حيث فاز في الأولى الوصل على الاتحاد 2 - صفر 25 - 20، و25 - 22، وشهدت المباراة ندية قوية وإثارة بالغة من الطرفين، وفي المباراة الثانية تغلب فريق سكاي دايف على اسبيريا الإيطالي 2 - صفر 25 - 12، و25 - 16، وجاءت المباراة أقل في المستوى، وكان التفوق واضحاً لفريق سكاي دايف الذي حقق الفوز بسهولة.

وستختتم بطولة طائرة السيدات مساء اليوم لتحديد هوية الفريق البطل، حيث يلتقي فريقا الوصل وسكاي دايف في المباراة الأولى، تليها مواجهة تجمع بين اسبيريا الإيطالي وعجمان.

يذكر أن بطولة العين الرمضانية في ثوبها الجديد تتضمن منافسات في كرة القدم والكرة الطائرة وسباق اختراق الضاحية، ويشارك في المسابقات الثلاث فئتا الرجال والسيدات، بالإضافة إلى بطولة في كرة اليد للسيدات والرماية المخصصة لفئات الرجال والسيدات والناشئين والبولنج وشد الحبل وتنس الطاولة والبوتشا.

من جانب آخر، أعدت اللجنة المنظمة كتيباً عن البطولة اشتمل على كلمة لمعالي الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان، وأخرى لرئيس اللجنة العليا المنظمة، بجانب تاريخ البطولة منذ بدايتها قي 1983 وحتى توقفها في 1993، علاوة على نبذة عن جميع الجهات الحكومية والشركات الراعية للبطولة.

وتجري في العاشرة مساء اليوم قرعة مباريات كرة القدم للرجال، وذلك بقاعة الاجتماعات بفندق هيلي ريحانا، بحضور ممثلين لكل الفرق المشاركة التي سيتم توزيعها على مجموعات وتحديد جدول مبارياتها، ووفقاً لبرنامج البطولة، فإن مباريات كرة القدم سوف تنطلق يوم الأحد المقبل على ملاعب نادي العين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا