• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«شؤون الوطني» تنظم محاضرة حول برنامج «التمكين» في معهد تدريب ضباط الشرطة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

في إطار جهود وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي لتعزيز روح المواطنة الإيجابية نظمت الوزارة محاضرة في معهد تدريب الضباط بوزارة الداخلية بأبوظبي، وذلك بمناسبة انعقاد فعاليات دورة القيادات الأولى ودورة القيادات الوسطى. شهد المحاضرة العقيد الدكتور أحمد علي الخزيمي مدير معهد تدريب الضباط وعدد من ضباط المعهد ومنتسبي الدورات.

وقال طارق هلال لوتاه وكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي: «إن البرامج التوعوية التي دأبت الوزارة على تنفيذها وتوجيهها لفئات المجتمع كافة منذ بداية عملها، تسعى لبناء وعي جماعي وطني هادف، والتعريف ببرنامج تمكين المجلس الوطني الاتحادي الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله».

وبين الدكتور سعيد محمد الغفلي وكيل الوزارة المساعد لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، في ورقة العمل التي قدمها خلال المحاضرة، أن المشاركة المجتمعية الفعالة تعد ضمانة مهمة للحفاظ على مسيرة التنمية والازدهار في الدولة.

واستعرض أبرز مرتكزات برنامج التمكين مثل إجراء أول عملية انتخابية شهدتها البلاد في عام 2006، حيث تمكن المواطنون من انتخاب نصف عدد أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، وكذلك التعديلات الدستورية في عام 2009 التي منحت المجلس الوطني الاتحادي صلاحيات رقابية وتشريعية أكبر، إلى جانب إجراء العملية الانتخابية 2011 ، وصولاً لهذا العام الذي سيشهد الانتخابات الثالثة لنصف أعضاء المجلس الوطني الاتحادي 2015

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض