• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

المواجهات الكلاسيكية تطل برأسها في القرعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 مارس 2014

نيون (د ب أ) - تتجه أنظار الملايين من عشاق الساحرة المستديرة اليوم صوب مدينة نيون السويسرية لمتابعة مراسم سحب قرعة دور الثمانية لكل من بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي لكرة القدم.

وحظيت الكرة الإسبانية بنصيب الأسد من بين مقاعد دور الثمانية، بعدما عبرت ثلاثة فرق دور الستة عشر إلى دور الثمانية مقابل فريقين لكل من إنجلترا وألمانيا وفريق واحد فقط من فرنسا، بينما يخلو هذا الدور من الفرق الإيطالية، بعد خروج ميلان صفر اليدين.

وشقت فرق ريال مدريد وأتلتيكو مدريد وبرشلونة صاحبة المراكز الثلاثة الأولى في الدوري الإسباني أماكنها في دور الثمانية للبطولة بجدارة، كما رافقها باريس سان جيرمان الفرنسي، بينما يمثل تشيلسي ومانشستر يونايتد الكرة الإنجليزية في هذا الدور بعدما أفلت مانشستر يونايتد من كمين أولمبياكوس اليوناني.

ولم يجد بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند الألمانيان طرفا المباراة النهائية للبطولة في الموسم الماضي صعوبة كبيرة في العبور إلى دور الثمانية على حساب أرسنال الإنجليزي، وزينيت سان بطرسبرج الروسي على الترتيب.

ويترقب المتابعون لدوري الأبطال أربع مواجهات مثيرة في دور الثمانية في ضوء المستوى الذي تتمتع به مستويات الفرق الثمانية.

كما يتوقع البعض أن تسفر القرعة التي تجرى بمقر الاتحاد الأوروبي للعبة (اليويفا) عن مواجهة أو أكثر كلاسيكية في ظل عدم وجود قيود تجنب المواجهات بين الفرق التي تنتمي لاتحاد أهلي واحد على عكس ما كان عليه الحال في الدورين الأول والثاني، مما يعني إمكانية وقوع بايرن مع دورتموند أو الريال في مواجهة برشلونة أو أتلتيكو.

وتقام مباريات الذهاب لدور الثمانية في الأول والثاني من أبريل المقبل، كما تقام مباريات الإياب في الثامن والتاسع من الشهر نفسه.

كما تجرى اليوم قرعة دور الثمانية لمسابقة الدوري الأوروبي والتي تقام مباريات دور الذهاب فيها يوم الثالث من أبريل المقبل ومباريات دور الإياب في العاشر من الشهر نفسه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا