الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

مقتل 130 إرهابيا في معركة طرد "داعش" من منبج

مقتل 130 إرهابيا في معركة طرد "داعش" من منبج
9 يونيو 2016 18:06
قتل أكثر من 130 إرهابيا في معركة مستمرة منذ عشرة أيام تخوضها قوات سوريا الديموقراطية بدعم من واشنطن لطرد تنظيم "داعش" الإرهابي من مدينة منبج في محافظة حلب، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الخميس.
 
وقال مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن "أسفرت المعارك وغارات التحالف الدولي بقيادة واشنطن المستمرة منذ 31 مايو، تاريخ إطلاق العملية في ريف حلب الشمالي الشرقي، عن مقتل 132 عنصرا من التنظيم".
 
وأوضح عبد الرحمن أن "غالبية مقاتلي التنظيم قتلوا في غارات التحالف". وأشار أيضا إلى مقتل 21 عنصرا من قوات سوريا الديموقراطية في المعارك.
 
ويدعم التحالف الدولي قوات سوريا الديموقراطية في معاركها ضد تنظيم "داعش" المتشدد وآخرها معركة تحرير منبج، أحد أهم معاقل الإرهابيين في محافظة حلب في شمال البلاد.
 
ومنذ إطلاقها عملية منبج، سيطرت قوات سوريا الديموقراطية على 75 قرية ومزرعة في ريف مدينة منبج.
 
ووصل هذا التحالف من فصائل عربية وكردية، أهمها وحدات حماية الشعب الكردية، إلى تخوم منبج الشمالية كما تقدمت من الجهة الجنوبية غربا "لتقطع ناريا المنفذ الأخير للإرهابيين إلى خارج المدينة" باتجاه مناطق سيطرتهم، بحسب عبد الرحمن.
 
وكانت قوات سوريا الديموقراطية تمكنت من تطويق المدينة بشكل كامل من الجهات الشرقية والشمالية والجنوبية. وقطعت طريق إمداد التنظيم المتطرف بين الرقة، معقله في سوريا، ومنبج وصولا إلى جرابلس على الحدود التركية.
 
وأعلن مجلس منبج العسكري، الذي يقود عمليات قوات سوريا الديموقراطية في المنطقة، أن "قواتنا (...) اقتربت بمسافة تمكنهم من استهداف إرهابيي داعش داخل المدينة".

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية إن الهجوم الأخير على مدينة منبج سيبدأ في غضون أيام.
 
وليست واشنطن وحدها من يدعم قوات سوريا الديموقراطية في معركة منبج، إذ قال مصدر في وزارة الدفاع الفرنسية إن "هجوم منبج كان مدعوما بشكل واضح من بعض الدول بينها فرنسا".
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©