الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

طيران الإمارات تسدد استحقاقات سندات ب 1,1 مليار دولار في موعدها

طيران الإمارات تسدد استحقاقات سندات ب 1,1 مليار دولار في موعدها
9 يونيو 2016 16:51
سددت طيران الإمارات بالكامل إصدار سندات مستحقة بقيمة مليار دولار (3.673 مليارات درهم) مع حلول تاريخ استحقاقها في 8 يونيو الجاري، وتعتزم  خلال الشهر الحالي سداد سندات بقيمة 150 مليون دولاري سنغافوري. وبذلك تكون الناقلة الوطنية قد سددت قيمة إصداري سندات بقيمة 1,1 مليار دولار.

وبحسب بيان أصدرته طيران الإمارات اليوم الخميس، تم إصدار السندات في عام 2011 وحددت مدة استحقاقها بخمس سنوات. كما ستسدد طيران الإمارات في وقت لاحق من الشهر الجاري سندات بقيمة 150 مليون دولار سنغافوري تم إصدارها في عام 2006، وتسدد الناقلة قيمة الإصدارين بالكامل من أرصدتها المالية، ما يعكس متانة وضعها المالي.

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة: "يشكل سداد هذه السندات قدرة طيران الإمارات باستمرار على الوصول إلى مصادر التمويل الدولي".

وأضاف أن طيران الإمارات تتمتع بسجل ممتاز في تلبية التزاماتها المالية، مدعومة بمتانة وضعها المالي،  ويعكس استخدام احتياطياتنا النقدية الذاتية لسداد هذه السندات موقفنا المالي القوي وحكمتنا في التعامل مع السيولة".

وبحلول نهاية يونيو الجاري، سيصل إجمالي السندات/ الصكوك التي سددتها طيران الإمارات في السنوات الخمس الماضية إلى 2.84 مليار دولار (10.4 مليارات درهم).

وأضاف الشيخ أحمد بن سعيد: "سوف نواصل العمل مع القطاع المالي العالمي لترتيب مصادر تمويل مبتكرة ومتنوعة ومتوازنة لتلبية متطلبات أعمالنا، وسوف يساعدنا نموذج عملنا القوي واستراتيجية التمويل طويلة المدى على تعزيز مكانتنا وتحقيق مزيد من النمو مع تسلم 36 طائرة جديدة خلال العام الحالي".

وكانت طيران الإمارات قد تمكنت خلال السنة المالية 2015/ 2016 من جمع 7.3 مليارات دولار (26.9 مليار درهم) لتمويل طائرات جديدة. وتلقت الناقلة عروضاً مؤكدة لتمويل جميع الطائرات التي ستتسلمها خلال السنة المالية الجارية. وأنهت طيران الإمارات السنة المالية 2015/ 2016 بأرصدة نقدية قدرها 3.8 مليارات دولار (14.1 مليار درهم) متأتية من أنشطتها التشغيلية.
 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©