• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

أحمد بن سعيد يفتتح «دولية دبي للجواد العربي»

«الأريام» أول الفائزين و«السبحان ورسان» في صدارة «الفحول»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 مارس 2014

رضا سليم (دبي)- افتتح سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة الطيران المدني في دبي، الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، أمس، فعاليات النسخة الحادية عشرة من بطولة دبي الدولية للجواد العربي والدورة العاشرة من معرض دبي الدولي للخيل، بمركز دبي التجاري العالمي والتي تقام بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وبرعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، بمشاركة 383 خيلاً من خمس قارات، منها 292 خيلاً مؤهلة للمشاركة في بطولة جمال الخيول، و103 خيول مشاركة في فئة الماراثون والسباق والركوب تتنافس على جوائز تقدر بأربعة ملايين دولار، بما يعادل 15 مليون درهم بزيادة نسبتها 15 في المائة عن المواسم الماضية ويختتم الحدثان غداً.

كما حضر منافسات الفترة المسائية في اليوم الأول، الشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي رئيس نادي الشارقة للفروسية والسباق، والشيخ محمد بن سعود القاسمي رئيس الدائرة المالية المركزية بالشارقة، والشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني رئيس مجلس إدارة طيران العربية، رئيس نادي الشارقة.

وحضر الافتتاح عدد كبير من الشخصيات، من بينهم زياد عبدالله كلداري رئيس اللجنة العليا المنظمة وميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية وعدد من أعضاء اللجنة المنظمة.

وتتنافس في البطولة مجموعة من أرقى الخيل العربية الأصيلة التي تتسم بالجمال والرشاقة والأصالة، وقد أصبح الحدث الذي يجمع المعرض والبطولة، حدثاً دولياً رئيسياً في قطاع الفروسية ذي التقاليد العريقة الراسخة في المنطقة، وتأتي المنافسة مع مشاركة 21 خيلاً من الحاصلة على بطولات عالمية، منها 3 أفراس حاصلة على ذهبية بطولة العالم و7 أفراس حاصلة على فضية وبرونزية العالم، وكذلك 5 فحول من الحاصلة على ذهبية بطولة العالم و6 أبطال حاصلة على فضية وبرونزية العالم.

وأسفرت الأشواط الأولى من البطولة عن فوز الفرس «الأريام أرورا» لسعيد راشد مصبح بصدارة الشوط الخامس عشر لبطولة خيل سباق للأفراس والذكور المخصية، مسجلاً 40.33 نقطة، وجاء في المركز الثاني الفرس «الحرون ورسان» لسمو الشيخ سلطان بن زايد بن سلطان آل نهيان بمجموع نقاط وقدرها 38.50 نقطة، وحل في المركز الثالث الفرس «محفوظة ورسان» والمملوك لسمو الشيخ سلطان بن زايد بن سلطان آل نهيان مسجلا 38.00 نقطة.

وفي الشوط الـ 16 المخصص لخيل السباق «الفحول الإنتاج المحلي»، حصل الجواد «السبحان ورسان» لسمو الشيخ سلطان بن زايد بن سلطان آل نهيان على المركز الأول محققاً مجموع نقاط قدرها 39.17 نقطة، بينما جاء في المركز الثاني «يوسنوزي يلوز» المملوك لسمو الشيخ سلطان بن زايد بن سلطان آل نهيان محققاً مجموع نقاط 38.33 نقطة، وحل في المركز الثالث «تروناسونيك» والمملوك لسمو الشيخ سلطان بن زايد بن سلطان آل نهيان. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا