الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

إسرائيل تجمد تصاريح دخول 83 ألف فلسطيني لزيارة القدس

إسرائيل تجمد تصاريح دخول 83 ألف فلسطيني لزيارة القدس
9 يونيو 2016 15:06

لمشاهدة المزيد من الصور اضغط هنا..

 

أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، أنها جمدت تصاريح منحتها لنحو 83 ألف فلسطيني بمناسبة حلول شهر رمضان، من سكان الضفة الغربية وقطاع غزة لزيارة القدس والصلاة في المسجد الأقصى.

 

يأتي ذلك كأول رد فعل على الهجوم المسلح الذي قتل فيه 4 إسرائيليين في هجوم شنه فلسطينيان فتحا النار عشوائياً في «تل أبيب».

 

وقالت الإدارة المدنية التابعة لوزارة الدفاع الإسرائيلية، والمسؤولة عن تنسيق أنشطة الجيش في الأراضي الفلسطينية المحتلة، في بيان لها: «تم تجميد كافة التصاريح التي منحت بمناسبة شهر رمضان، خاصة التصاريح المخصصة للزيارات العائلية، وتم تجميد 83 ألف تصريح».

 

ويقوم جزء كبير من الفلسطينيين بالحصول على تصاريح لدخول إسرائيل والقدس الشرقية المحتلة خلال شهر رمضان للصلاة في المسجد الأقصى وزيارة الأقارب.

 

وأكدت الإدارة المدنية أنها قامت بتجميد تصاريح دخول لنحو 204 أشخاص من أقارب أحد المهاجمين المفترضين.

 

وذكرت الشرطة وشهود عيان أن الفلسطينيين اللذين تم اعتقالهما فتحا النار في حي سارونا التي تضم مطاعم وحانات والمزدحم جداً في هذه الساعة، وتبعد هذه المنطقة خطوتين عن مقر وزارة الدفاع الإسرائيلية.

 

ولم تعرف ملابسات توقيف المهاجمين، وحسب معلومات الشرطة، أوقف أحدهما سالماً، بينما أصيب الثاني على ما يبدو بالرصاص ونقل في حالة خطيرة إلى المستشفى.

 

وقال موسى مخامرة رئيس بلدية يطا لوكالة فرانس برس أن الشابين هما خالد محمد مخامرة وابن عمه محمد أحمد مخامرة من البلدة.

 

وأفادت مصادر عسكرية إسرائيلية بأن قوات عسكرية فرضت طوقا أمنياً على بلدة يطا جنوب الخليل بالضفة الغربية، وذلك بعد العملية التي وقعت أمس بتل أبيب وقالت إسرائيل إن منفذيْها من البلدة.

 

وقالت متحدثة باسم الجيش في تل أبيب:«بعد الهجوم الإرهابي الذي وقع أمس في«تل أبيب»، أصبحت المعابر من وإلى يطا مفتوحة للحالات الإنسانية والطبية فقط».ولم تذكر المتحدثة المزيد من التفاصيل، إلا أن الإذاعة الإسرائيلية ذكرت أن القوات داهمت منزلي منفذي العملية، وهما ابنا عم وهما خالد ومحمد مخامرة في الحادية والعشرين من العمر، وأجرت تحقيقات مع أقاربهم، مضيفة أن القوات العسكرية قامت بعملية مسح هندسي لمنزل عائلة أحدهما تمهيدًا لهدمه.

 

وكانت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) ذكرت الليلة الماضية أن قوات إسرائيلية أغلقت مداخل البلدة التي يقطنها أكثر من 120 ألف نسمة وكثفت من تواجدها في محيطها.

 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©