• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

بينهم خبراء عالميون وفنانون وإعلاميون

38 متحدثاً يناقشون آفاق التطوير بـ«قمة التواصل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 مارس 2015

دبي (وام)

كشفت اللجنة المنظمة لقمة رواد التواصل الاجتماعي العرب الحدث التي تنظم فعالياتها بتوجيهات ورعاية من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» يومي 17 و18 مارس الجاري في مركز دبي التجاري العالمي، قائمة المتحدثين في فعالياتها والتي تضم 38 متحدثا من كبار المؤثرين في وسائل التواصل الاجتماعي من مختلف بلدان الوطن العربي والعالم لمناقشة وعبر جلسات وورش تفاعلية مبتكرة أهم القضايا التي تواجه وسائل التواصل الاجتماعي وطرق تفعيلها والارتقاء بها بما يعزز من دور هذه الوسائل الإيجابي في الوطن العربي. وشددت اللجنة المنظمة لقمة رواد التواصل الاجتماعي العرب حرصها على استقطاب نخبة من الشخصيات المؤثرة والمتخصصة في مجال التواصل الاجتماعي إلى هذا الحدث كخطوة عملية وفعالة لتبادل المعارف والخبرات بما يقود إلى إيجاد منصة رائدة لكبار المؤثرين والمتخصصين في وسائل التواصل الاجتماعي. وتضم قائمة المتحدثين في الدورة الأولى للقمة خبرات عربية وعالمية رائدة لتحقيق أهداف القمة والتحفيز على التوظيف الإيجابي لوسائل التواصل الاجتماعي وذلك من خلال تقديم أفكارهم ورؤاهم بصورة مبتكرة وبما يتناسب مع التطورات التقنية الكبيرة التي يشهدها العصر الحالي.

وتتضمن جلسات اليوم الأول للقمة «دردشات» نخبة من كبار الخبراء والمتخصصين في وسائل التواصل الاجتماعي مثل براندون ستانتون صاحب مدونة «هيومنس أوف نيويورك» الذي يعد واحدا من كبار المدونين في العالم، وكريس مسينا مخترع الوسم «الهاشتاق» الذي سيتحدث عن الوسم كلغة جديدة للعالم، وسيتطرق خبير في الألعاب الذكية «التلعيب»Gamification« جيب زكرمان عن «العالم الواقعي لألعاب الفيديو».

وعلى صعيد المتحدثين العرب تتضمن جلسات المنتدى التفاعلية في اليوم الأول عددا من أبرز الشخصيات العربية، تستضيف القمة الأميرة أميرة الطويل لتتحدث عن التواصل الاجتماعي كنمط حياة وأسلوب تواصل.. وتحل النجمة أحلام ضيفة على القمة لتنقل تجربتها الشخصية في التواصل مع المعجبين والمتابعين باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي. وسيقدم الإعلامي علي جابر عميد كلية محمد بن راشد للإعلام ومدير مجموعة إم بي سي والصحفي والخبير في وسائل التواصل الاجتماعي أحمد شهاب الدين جلستين تناقشان واقع الإعلام التقليدي مع زيادة تأثير الإعلام الجديد.

وسيقدم نجم الإعلام الرياضي مصطفي الأغا جلسة يتحدث فيها عن دور وسائل التواصل الاجتماعي في المجال الرياضي، كما سيسلط الضوء جمال بن حويرب العضو المنتدب لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم على اللغة العربية كلغة تواصل على وسائل التواصل الاجتماعي.

وتتضمن قائمة المتحدثين عمر سمرة المغامر المصري والذي سينقل تجربته في توظيف وسائل التواصل الاجتماعي في التغلب على التحديات وتحقيق الأهداف. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض