• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بمناسبة إطلاق الحملة التوعوية التفاعلية

وزير «الأشغال»: جودة الطرق الاتحادية تحقق معايير الأمن والسلامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 مارس 2015

دبي- وام

دبي (وام)

أكد معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير الأشغال العامة أن جودة الطرق الاتحادية تحقق معايير الأمن والسلامة لمستخدميها، مشيداً بالجهود المبذولة المشتركة مع شركاء الوزارة من الجهات المحلية والاتحادية عبر تطبيق أعلى معايير الجودة لضمان الانسيابية وتحقيق أعلى معدلات الأمن والسلامة على طرق الدولة بشكل عام والطرق الاتحادية بشكل خاص.

جاء ذلك بمناسبة إطلاق وزارة الأشغال العامة حملتها التوعوية التفاعلية لدعم مفهوم الأمن والسلامة لمرتادي الطرق، تزامناً مع الفعاليات الاحتفالية والتوعوية بأسبوع المرور الخليجي الموحد الحادي والثلاثين لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي والمقام هذا العام تحت شعار «قرارك يحدد مصيرك».

وأكد معاليه أهمية مثل هذه الحملات ودورها في توعوية أفراد المجتمع حول معايير الأمن والسلامة، وقال إن دولة الإمارات تسعى دائماً لتقديم ما هو أفضل في مختلف المجالات بفضل رؤية قيادتنا الرشيدة المتمثلة بالتوجيهات الكريمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأصحاب السمو الحكام، حيث أثبتت الدولة أنها الأفضل عالمياً والأسرع نمواً من حيث جودة بنيتها التحتية، فقد حرصت استراتيجية ورؤية قيادة دولة الإمارات منذ نشأتها على تطوير بنية تحتية متكاملة تتمتع بدرجة عالية من الجودة والكفاءة تراعي من خلالها المعايير العالمية كافة في التصميم والتنفيذ بما يحقق نموها الاقتصادي ورفاهية شعبها.

وأضاف أن طرق الدولة نمت بنسبة تعادل 35 في المائة من عام 2007 في ظل مراعاة جميع معايير الاستدامة والأمن والسلامة، حيث لم تقتصر الطرق على ربط دولة الإمارات ومنافذها البرية والبحرية والجوية فحسب، بل أخذت على عاتقها مبادرات و تطبيقات تستهدف توفير ورفع كفاءة الطرق فيما يتعلق بالأمن والسلامة لمرتاديها، لافتاً إلى أن حصول الإمارات على المركز الأول في جودة الطرق في تقرير التمكين العالمي لعام 2014 جاء نتاجاً للدعم غير المحدود من قيادتنا الرشيدة، حيث ساهمت جودة الطرق في تحقيق نمو شامل دعم اقتصاد الإمارات المتنامي وزاد من معدلات الرضا والسعادة. وتهدف الحلمة التوعوية التي نظمتها الوزارة لطلبة المدارس إلى غرس مفاهيم الثقافة المرورية، ورفع مستوى الوعي بين طلبة المدارس على اختلاف مراحلهم الدراسية بأسلوب بسيط وشيق عن طريق توجيه الأسئلة للطلبة، ومنح المشاركين جوائز عينية تشجيعية. يذكر أن هاشتاق «قرارك يحدد مصيرك»، الذي روجت له الوزارة عبر قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بها الذي يهدف إلى نشر ثقافة الأمن والسلامة شهد تفاعلاً كبيراً من شركائها ومختلف شرائح المجتمع.

مبادرات الأشغال في مجال الطرق

أكد معالي الدكتور النعيمي أن الوزارة أطلقت عدداً من المبادرات منها مبادرة مشروع «عبوري آمن» الذي يقضي بتشييد 83 مشروع معابر مشاة أرضية وجسور للمشاة تعتمد على الطاقة المتجددة، والذي ستنتهي الوزارة من تشييده مع حلول العام 2017 حيث سيتم تزويد المعابر الأرضية بإضاءات عاملة بالطاقة المتجددة وموجهة نحو المشاة، بحيث تعمل بشكل تلقائي أثناء عبور وانتظار المارة بغرض لفت انتباه السائقين. وأشار النعيمي إلى أن الوزارة تعمل حالياً على تحويل الإنارة في مختلف الطرق الاتحادية إلى تقنية « إل إي دي.

كما أطلقت مبادرة «مسار» لتشغيل عدد من المركبات لمراقبة الطرق الاتحادية لمعاينتها ورصد أية أضرار قد تلحق بها، وتقوم الوزارة حاليا بالتخطيط لإطلاق مبادرتها لتوفير مواقف لسيارات «مسار» وأخرى للشرطة وذوي الاحتياجات الخاصة والإسعاف على الطرقات الاتحادية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض