• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

مليونا درهم من «اللولو» لطباعة وتوزيع 200 ألف كتاب

الهلال تدشن «أمة تقرأ» بمخيمات اللاجئين في الأردن والعراق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 يونيو 2016

أبوظبي (وام)

دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية - بمتابعة من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس الهيئة - فعاليات حملة «أمة تقرأ» التي تستهدف توزيع مليوني كتاب عبر الهيئة في عدد من الدول.

يأتي ذلك تجاوبا مع المبادرة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» لتوفير 5 ملايين كتاب للطلاب المحتاجين في مخيمات اللاجئين وإنشاء 2000 مكتبة حول العالم الإسلامي.

وبناء على توجيهات سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان بسرعة تنفيذ الحملة وتوسيع قاعدة الأفراد والدول المستفيدة من فعالياتها بدأت الهيئة امس عمليات توزيع نصف مليون كتاب على النازحين العراقيين واللاجئين السوريين في كردستان العراق.. كما تم تخصيص نصف مليون كتاب للاجئين السوريين في المخيمات الأردنية.

وأعلنت هيئة الهلال الأحمر في بيان صحفي تفاصيل الخطة التي وضعتها لإنجاح فعاليات الحملة وتحقيق غاياتها الإنسانية والعلمية والمعرفية وتوسيع مظلة المستفيدين منها خاصة في الدولة التي تواجه تحديات كبيرة في مجال توفير الكتاب المدرسي والاطلاع بصورة عامة.

وأكد الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام للهيئة أن مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في هذا الصدد تجسد الدور المتعاظم لدولة الإمارات وقيادتها الرشيدة في نشر نور العلم والمعرفة لدحر ظلام الجهل والأمية وتعزيز قدرات المجتمعات الهشة للعبور إلى المستقبل بأدواته والتي من أهمها التعليم كما تسعى المبادرة لاستنهاض الهمم وتعزيز جانب المسؤولية الاجتماعية لدى الأفراد والهيئات والمؤسسات في الدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض