• الثلاثاء 28 رجب 1438هـ - 25 أبريل 2017م

مع اقتراب معرض دبي العالمي للقوارب 2015

اليخوت الفاخرة تجذب أثرياء الشرق الأوسط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 يناير 2015

وام

تقود منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا الطلب العالمي على اليخوت الفاخرة في ضوء توقعات كشفت عنها حديثا "جمعية بناة اليخوت الفاخرة" التي يشارك أعضاؤها في الدورة المرتقبة من معرض دبي العالمي للقوارب وترجح احتمالات أن يقوم أكثر من نصف أصحاب الدخل العالي في المنطقة بشراء يخوت فاخرة.

ومن المقرر أن تقام الدورة الـ 23 من معرض دبي العالمي للقوارب - التي ينظمها مركز دبي التجاري العالمي بين 3و7مارس القادم في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية - الميناء السياحي ما يجدد تأكيد المكانة المرموقة لدبي كإحدى أبرز الوجهات لأصحاب اليخوت في العالم والتي يتواصل فيها ارتفاع معدل تملك اليخوت الفاخرة.

وقال روبرت فان تول مدير إدارة العمليات بجمعية بناة اليخوت الفاخرة المعروفة اختصارا بالاسم "سايباس" إن أحدث تقرير اقتصادي أعدته الجمعية أظهر أن الميل لشراء يخوت فاخرة لدى أثرياء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا نما إلى 51 بالمائة مقارنة بنسبة 48 بالمائة العام الماضي، مشيرا إلى أنه من المرجح أن يشتري أو يمتلك أكثر من نصف أثرياء المنطقة من ذوي الدخل المرتفع يخوتا فاخرة وهي أعلى نسبة في العالم".

ونوه تول إلى أن الطلب على اليخوت الفاخرة يشهد ارتفاعا على الصعيد العالمي لكنه برغم ارتفاعه لا يواكب وتيرة الارتفاع الحاصلة في الثروات، موضحا أن أحجام الثروات وأعداد الأثرياء الذين يتمتعون بدخل عال هي الأعلى من أي وقت مضى.

وتشارك جمعية بناة اليخوت الفاخرة في معرض دبي العالمي للقوارب 2015 مجددة تمثيلها لكبريات شركات بناء اليخوت في العالم جامعة إياها على منصة واحدة متخصصة في منطقة "الحياة على اليخوت الفاخرة" بمنطقة عرض المرسى في المعرض.

وأشار مارسيل أونكنهوت الرئيس التنفيذي لشركة أوشيانيكو "المختصة في التصميم إلى أن الطلب سيكون على اليخوت في فئة 80 مترا وأطول وأن هناك شعورا بالتفاؤل والاهتمام والحيوية يعم الأسواق بهدوء في أعقاب سنوات من عدم الاستقرار الاقتصادي، معتبرا أن منطقة الشرق الأوسط والخليج تعتبر أكثر أهمية مع الاستمرار في تطوير المراسي ومرافق خدمة اليخوت فيها". ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض