• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مؤسسة محمد بن راشد تنظم ندوة التعليم العالي ومجتمعات المعرفة في الأردن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 مارس 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

نظمت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ورشة عمل في العاصمة الأردنية عمان، سلطت خلالها الضوء على حال قطاع التعليم العالي والبحث العلمي في العالم العربي كأحد ركائز بناء مجتمعات قائمة على المعرفة.

وشملت الورشة حلقتين نقاشيتين، الأولى تناولت نتائج ومخرجات «تقرير المعرفة العربي الثالث» ونتائج الأردن، أما الثانية فقد ناقشت دور التعليم العالي والبحث العلمي في بناء مجتمعات قائمة على المعرفة.

وبدأت الجلسة النقاشية باستطلاع نتائج الاستبيان الذي أجرته المؤسسة مع طلبة الجامعات حول التحديات التي تواجه قطاع التعليم العالي ومدى ارتباط المساقات والمناهج التعليمية الجامعية باحتياجات سوق العمل وواقع مراكز البحث العلمي في الجامعات وسبل تطويرها، وغيرها من المواضيع التي حرصت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم من خلالها على التعرف على آراء ووجهات نظر الطلاب بشكل مباشر والأخذ بها كتوصيات يتم مناقشتها من قبل الخبراء والمختصين خلال الدورة القادمة لمؤتمر المعرفة الأول 2015. وأكد جمال بن حويرب، العضو المنتدب لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، أهمية ورشة العمل والندوة النقاشية التي نظمتها المؤسسة في عمان، التي فتحت المجال لطرح نقاش فعال وحيوي حول دور مؤسسات التعليم العالي في بناء مجتمعات قائمة على المعرفة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض