• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«تنفيذي دبي» يشكل «مجلس للشباب» لتمكينهم وإشراكهم في صنع القرار

شما المزروعي: بالشباب نحقق أهدافنا الوطنية العليا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 يونيو 2016

دبي (وام)

أعلن المجلس التنفيذي لإمارة دبي ومجلس الإمارات للشباب تشكيل «مجلس دبي للشباب»، ليكون الذراع التنفيذية في الإمارة لـ«مجلس الإمارات للشباب»؛ بهدف مواءمة الجهود الوطنية ودعماً لطاقات الشباب من خلال تمكينهم وإشراكهم في صنع القرار في كل القطاعات والمشاركة الفاعلة في صناعة المستقبل، تنفيذاً لتوجيهات مجلس الوزراء.

ويأتي تشكيل مجالس الشباب في إمارات الدولة كافة، تجسيداً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بتوفير مقومات البيئة الإيجابية ومنصة فاعلة للتعرف إلى آراء الشباب بشأن مختلف القضايا، وتوصيل أفكارهم واقتراحاتهم، وتوظيفها لخدمة الوطن والمواطن، وتعزيز مهاراتهم ومعارفهم للمشاركة في تحقيق رؤية الإمارات 2021.

وأكدت معالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب رئيسة مجلس الإمارات للشباب، أن دولة الإمارات دولة شابة تولي الشباب اهتماماً كبيراً، إدراكاً منها لأهمية دور هذه الشريحة في صناعة المستقبل، بما يمتلكون من طاقات وإمكانات متميزة وقدرة على التواصل والانفتاح والتفاعل مع المستجدات، ومواكبة التطورات والتعامل مع التكنولوجيا الحديثة وتطويعها للخدمات التي يمكن الاستفادة منها وتوظيفها في خدمة أهداف مجتمعهم ووطنهم.

وقالت معاليها، إن توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تؤكد بشكل دائم أولوية تمكين وتأهيل الشباب على أسس مستقبلية مستدامة؛ لأن الحكومات الناجحة التي تتطلع لبناء تنمية راسخة لشعوبها ترسم شراكات راسخة ومتينة مع الشباب، وتثق بقدراتهم وتمنحهم الفرصة لأخذ زمام المبادرة لرسم شكل العمل في مختلف القطاعات نحو تحقيق أهدافنا الوطنية العليا.

وثمنت وزيرة الدولة للشباب مبادرة المجلس التنفيذي لإمارة دبي في تشكيل «مجلس دبي للشباب»، واختيارهم نخبة من الشباب المميزين والمبدعين في مواقعهم لعضوية المجلس وفي تبني الطاقات الشبابية ودعمها وتحفيزها على المزيد من الإبداع والابتكار والمشاركة الفاعلة في بناء المستقبل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض