• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تنظمه «الاقتصاد» أبريل المقبل

ملتقى الاستثمار السنوي يناقش الآفاق الاستثمارية للإمارات خلال الأعوام المقبلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 مارس 2014

دبي (الاتحاد) - يستعرض ملتقى الاستثمار السنوي 2014، الذي تنظمه وزارة الاقتصاد الآفاق الاستثمارية للإمارات خلال الأعوام المقبلة، والاستعدادات الحكومية للمرحلة القادمة في مجالات الاقتصاد والاستثمار في ضوء مستجدات وتطورات الاقتصاد العالمي ومؤشراته المستقبلية في ظل تعاظم الدور الإقليمي والدولي للإمارات على خارطة الاقتصاد العالمي.

وقالت اللجنة العليا المنظمة إن الملتقى 21 مؤسسة رائدة من القطاعين العام والخاص من المنطقة أكدت رعايتها للحدث التي تنطلق فعالياته بين 8 – 10 أبريل في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وقال معالي سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد إن الدورة الرابعة، التي تنظم تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، ستكون استثنائية بكل المقاييس من حيث عدد الزوار وحجم المشاركات والرعايات.

وأضاف إن الملتقى يسلط الضوء على أهم الدروس المستفادة من التجارب الدولية في موضوع الاستثمارات بكل تشعباته وتنوعه وجهود الدولة في فتح آفاق جديدة أمام فرص الاستثمار المباشر الواعدة من أجل تسريع عملية التنوع الاقتصادي للإمارات بعد سلسلة التسهيلات للاستثمارات الأجنبية التي شهدتها الدولة في المرحلة السابقة وفي وقت نجحت الدولة في تحويل أنظار المستثمرين في العالم إليها.

ويشهد الملتقى رعاية من ستة شركاء استراتيجيين هم «المنطقة الحرة في جبل علي (جافزا)»، و«المناطق الاقتصادية العالمية»، و«سعود بهوان» و«هيئة الأوراق المالية والسلع»، و«سوق أبوظبي للأوراق المالية» و«سوق دبي المالي».

وأعلنت اللجنة المنظمة أن «دبي التجارية» هي الشريك التجاري لملتقى الاستثمار السنوي فيما تكون «طيران الإمارات» الناقل الرسمي للملتقى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا