• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الدولار يستقر أمام العملات الرئيسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 مارس 2014

لندن (رويترز) - استقر الدولار مقابل العملات الرئيسية الأخرى أمس بعد صعوده مساء أمس الأول إثر رسالة مفاجئة من جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) بأن رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة سيكون أسرع من المتوقع.

وقالت يلين إن من المرجح أن ينهي مجلس الاحتياطي برنامجه الضخم لشراء السندات في الخريف القادم، وقد يبدأ رفع أسعار الفائدة بعد نحو ستة أشهر من ذلك، وهو موعد أقرب من توقعات السوق. وبعد صعوده القوي إثر بيان مجلس الاحتياطي ومؤتمره الصحفي استقر الدولار دون تغير يذكر أمام اليورو والين مقارنة مع إغلاق المعاملات الأميركية الأربعاء.

وقال ستيفن جالو المحلل في بنك بي.إم.أو الكندي إن هناك مجالاً بلاريب لمزيد من صعود الدولار أمام نظيره الكندي وعملات أخرى.

وارتفع الدولار نحو ثلث بالمئة مقابل الدولار الكندي والأسترالي والنيوزيلندي. وتراجع الدولار الكندري إلى أدنى مستوى في أربع سنوات ونصف السنة عند 1.1273 دولار كندي للدولار الأميركي وسجل 1.1256 دولار كندي في أحدث سعر له، بينما تراجع الدولار الأسترالي لينزل عن 91 سنتاً أميركياً، وسجل 0.9023 دولار في أحدث مستوى.

من ناحية أخرى، هبط اليوان الصيني إلى مستوى منخفض جديد في 12 شهراً أمام الدولار أمس بعد أن حدد البنك المركزي الصيني نقطة الوسط لنطاق التداول اليومي عند مستوى منخفض بشدة مع صعود العملة الأميركية بقوة مدعومة بآراء بأن أسعار الفائدة الأميركية قد ترتفع في موعد أقرب مما هو متوقع. وسجل اليوان في بداية التعاملات 6.2080 مقابل الدولار ثم واصل الهبوط إلى 6.2233، وهو أدنى مستوى له منذ السابع من مارس 2013.

وهذا هو ثاني هبوط يومي على التوالي يزيد على 1٪ عن نقطة الوسط التي يحددها البنك المركزي بعد أن سمح يوم السبت بمضاعفة نطاق التداول الي 2٪. وحدد المركزي الصيني نقطة الوسط لنطاق تداول اليوان اليوم عند 6.1460، وهو أدنى مستوى منذ نوفمبر ومقارنة مع 6.1351 أمس الأول.

وقال متعامل ببنك أوروبي في هونج كونج: «نشهد مشتريات للدولار لتغطية مراكز مدينة من عدة مستثمرين في السوق المحلي».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا