• الجمعة 25 جمادى الآخرة 1438هـ - 24 مارس 2017م

«علي بابا» تستحوذ على حصة في برنامج «تانجو» للدردشة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 مارس 2014

لندن (د ب أ) - ذكرت تقارير إخبارية أمس أن بوابة علي بابا الصينية للتجارة الإلكترونية ضخت استثمارات بقيمة 215 مليون دولار في برنامج تانجو للدردشة، لتصل قيمته إلى مليار دولار ما يجعله أكبر استثمار للمجموعة في شركة أميركية مبتدئة.

وقالت صحيفة فاينانشيال تايمز البريطانية إن النمو في استخدام الهواتف الذكية جعل برامج الدردشة على الهواتف من بين أكثر المجالات التكنولوجية سخونة، ويأتي على رأسها استحواذ شركة فيسبوك على شركة واتس آب الشهر الماضي في صفقة بلغت قيمتها 19 مليار دولار.

وبالنسبة لعلي بابا التي من المرجح أن يتم طرح سهمها في بورصة نيويورك في وقت لاحق من هذا العام في اكتتاب من المتوقع أن يكون أحد أكبر الاكتتابات في التاريخ، يمكن أن تسهم صفقة تانجو في مساعدة كل من قوة المجموعة ووجودها في قطاع المحمول وتوسيع انتشارها خارج الصين. وبلغ عدد مشتركي برنامج الدردشة الذي يركز على دردشة الفيديو 200 مليون مشترك في أنحاء الولايات المتحدة وأوروبا والشرق الأوسط وآسيا.

ونقلت الصحيفة عن آني شو المديرة العامة الأميركية لشركة علي بابا قولها إن المجموعة تستكشف مدى إمكانية توسيع عملها العابر للحدود.

وفي حين سيظل النشاط الأساسي لعلي بابا في الصين في المستقبل المنظور، فهي تبحث أيضا عن وسائل يمكن أن تستخدمها للوصول إلى المستهلكين الصينيين وتجار الجملة لتسهيل المزيد من التجارة عبر كل من الأسواق المتقدمة والصاعدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا