• السبت غرة صفر 1439هـ - 21 أكتوبر 2017م
  12:24    الشرطة: مهاجم يصيب عددا من الأشخاص بسكين في مدينة ميونيخ الألمانية والدافع غير معروف        12:25     بدء اجتماع الأزمة للحكومة الإسبانية حول الأزمة في كاتالونيا    

رحب بإفراج «التحالف» عن 52 طفلاً من معتقلي «الحوثيين»

المبعوث الأممي يطالب بإطلاق جميع الأسرى في أقرب وقت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 يونيو 2016

الكويت، الرياض (الاتحاد، وكالات)

رحب مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد أمس، بإفراج قوات التحالف العربي عن 52 طفلاً يمنياً كانوا جندوا من قبل مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية واعتقلوا على الحدود السعودية، تمهيداً لتسليمهم إلى ذويهم معتبراً عملية الإفراج خطوة إيجابية في ملف السجناء والمعتقلين.

وأشاد في بيان عقب جلسة مع وفد الحكومة ولقاءات ثنائية على هامش مشاورات السلام المنعقدة في الكويت، بجهود التحالف والحكومة اليمنية في دعم هذا الملف في شهر رمضان المبارك، داعياً جميع الفرقاء إلى تنفيذ التزاماتهم والمضي قدماً بهذا الملف الإنساني والإفراج الكامل عن جميع الأسرى والمعتقلين بأقرب وقت ممكن.

وقال المبعوث الأممي إنه عقد جلسة مع وفد الحكومة اليمنية جرى خلالها بحث خطوات عملية لتسهيل عمل المنظمات الإنسانية وفتح الممرات لتقديم الخدمات الأساسية لليمنيين.

وأضاف أن المباحثات تطرقت كذلك إلى وضع آليات ومبادئ لتفعيل التنسيق بين الحكومة والمنظمات الإنسانية من أجل تحسين الوضع العام في المحافظات الأكثر تضرراً في النزاع.

وذكر أنه أجرى كذلك لقاءات ثنائية مع بعض رؤساء الوفود تطرقت إلى آلية التصور العام للمرحلة المقبلة. وأشار إلى أنه التقى كذلك شخصيات سياسية ودبلوماسية لاطلاعها على آخر المستجدات، موضحاً أن الجميع جددوا دعمهم لمسار السلام وأهمية التوصل لحل سياسي شامل ينهي النزاع ويؤمن الاستقرار للشعب اليمني. ... المزيد