• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

مقتل قيادي حوثي بمعارك مع الجيش والمقاومة في حجة

المتمردون يصعّدون القصف على تعز ومواجهات مسلحة على حدود لحج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 يونيو 2016

عقيل الحلالي (صنعاء)

تواصلت أمس، المواجهات المسلحة بين قوات الشرعية اليمنية ومتمردي الحوثي والمخلوع صالح في العديد من المناطق لاسيما تعز التي شهدت إطلاق المتمردين المزيد من صواريخ الكاتيوشا وقذائف الهاون على الأحياء المكتظة بالسكان، حيث قتل 5 مدنيين من أسرة واحدة بينهم أم وثلاثة من أولادها في وقت مبكر فجراً في قصف استهدف منزلهم بحي الثورة، ليرتفع عدد القتلى المدنيين إلى عشرة خلال 48 ساعة، بينهم امرأتان وخمسة أطفال، والجرحى إلى أكثر من 61 مدنياً.

وواصلت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية توغلها في الضاحية الشرقية لمدينة تعز حيث ترابط القوة العسكرية الرئيسية لقوات التمرد، كما أفشلت الليلة قبل الماضية محاولة تسلل لمليشيات الحوثي في حي ثعبات بالقطاع ذاته. وذكرت مصادر إعلامية موالية للمقاومة، أن قوات الجيش والمقاومة سيطرت على مواقع جديدة في هذا الحي ومناطق أخرى في تعز التي أعلنتها الحكومة في سبتمبر مدينة منكوبة بسبب الحرب والحصار الخانق الذي يفرضه المتمردون.

واحترق مصنع محلي كبير للإسفنج في منطقة بير باشا شمال غرب المدينة ليل الثلاثاء الأربعاء، بعد تعرضه لقذائف قالت المقاومة الشعبية إنها أطلقت من منطقة جبلية قريبة يتمركز فيها الحوثيون. وأصيب 29 من عناصر المقاومة والجيش جراء المواجهات والقصف المدفعي للمتمردين في غضون 24 ساعة. بينما سقط 20 قتيلاً وجريحاً في صفوف المليشيات.

وفي جنوب تعز على الحدود مع محافظة لحج الجنوبية، دارت معارك عنيفة فجراً مع محاولة مليشيات الحوثي التقدم وتصدي المقاومة لها.

وقال المتحدث باسم المقاومة في شمال لحج قائد نصر في بيان لـ«الاتحاد»، «إن مواجهات عنيفة دارت بين أبطال المقاومة وبين المتمردين في مناطق شيفان، وتم دحر العدو وإفشال محاولته التقدم، ولجأت المليشيات إلى تعزيز مقاتليها باستقدام تعزيزات بشرية إضافية إلى مناطق الراهدة والشريجة جنوب تعز». وذكر أن الاشتباكات أسفرت عن إصابة عنصرين من المقاومة الشعبية، مشيراً إلى أن الحوثيين قصفوا بالمدفعية عدداً من المواقع في منطقة شيفان ما أثار حالة من الذعر والهلع في أوساط النساء والأطفال. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا