• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

9,2 مليار درهم حجم السيولة النقدية المتوافرة

2,2 مليار درهم أرباح «موانئ دبي العالمية» خلال 2013 بنمو 11%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 مارس 2014

يوسف العربي (دبي) - ارتفعت الأرباح الصافية لشركة «موانئ دبي العالمية» بنسبة 10,9% خلال العام الماضي، لتصل إلى 2,216 مليار درهم «604 ملايين دولار»، مقابل نحو مليار درهم «545 مليون دولار» خلال عام 2012.

وباعتماد معيار المقارنة المثلية التي تستثني تأثير أسعار صرف العملات والاستحواذات وبيع وتسييل الأصول والطاقة الاستيعابية الجديدة، تصل نسبة نمو الأرباح خلال عام 2013 إلى 26% مقارنة بالعام الذي سبقه.

وقال سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في دبي أمس، إن الشركة لديها سيولة نقدية تقدر بنحو 9,2 مليار درهم «2,5 مليار دولار» بنهاية العام الماضي، ترتفع إلى نحو 20 مليار درهم «5,5 مليار دولار» خلال العام الحالي، لافتاً إلى أن الشركة تخطط لاستثمار الفوائض المالية في الأسواق الناشئة لاسيما في الشرق الأوسط وأميركا اللاتينية.

وأضاف أن الشركة تركز على اقتناص الفرص الاستثمارية في مجال تطوير المحطات البحرية وليس الاستحواذ على المحطات القائمة، مؤكداً أن التجربة العملية للشركة على مدى السنوات الماضية أثبتت أن عمليات التطوير تحقق عوائد أعلى على الاستثمارات.

وأوضح أن الشركة تركز على بضائع المنشأ والمقاصد الأكثر ربحية، وتلبية احتياجات العملاء من الطاقة الاستيعابية المناسبة في المواقع، إضافة إلى توفير خدمات عالمية المستوى لضمان المحافظة على موقع «موانئ دبي» كمشغل مفضل للمحطات البحرية حول العالم.

وأكد ابن سليم أن موانئ دبي العالمية كانت الأقل تأثراً بالأحداث والاضطرابات السياسية في عدد من دول المنطقة، كما أن التغييرات الطارئة في أسعار صرف العملات لم تكن لها تأثيرات تذكر على عمليات الشركة وإيراداتها، حيث تتميز المحفظة الاستثمارية بضخامتها وتنوعها من خلال التواجد في 60 محطة بحرية تتوزع على جميع قارات العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا