• الأربعاء 29 رجب 1438هـ - 26 أبريل 2017م

انتخاب الإمارات رئيسة للجنة المالية في مؤتمر العمل الدولي بجنيف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 يونيو 2016

جنيف (الاتحاد)

ترأست دولة الإمارات اللجنة المالية في أعمال الدورة 105 لمؤتمر العمل الدولي، بعد انتخابها من قبل حكومات الدول المشاركة في المؤتمر لموقع رئاسة اللجنة، التي تضم في عضويتها مندوباً حكومياً واحداً عن كل دول عضو في المنظمة وممثلة في المؤتمر، ويحضر أعمالها ممثل عن فريق أصحاب العمل وآخر عن العمال. وتعتبر اللجنة المالية واحدة من أهم اللجان التي يشكلها المؤتمر، حيث تعنى بدراسة ومناقشة واعتماد برامج وميزانية منظمة العمل الدولية ومساهمات الأعضاء فيها، وغيرها من الموضوعات ذات الصلة.

وقال عبد الرحمن المرزوقي، مدير مكتب العلاقات الدولية في وزارة الموارد البشرية والتوطين، والذي يمثل الدولة في رئاسة اللجنة: «إن شغل موقع رئاسة اللجنة يعكس مكانة الإمارات عالمياً في ظل القيادة الحكيمة ودورها الريادي والفاعل في منظمة العمل الدولية، سيما وأن الدولة عضو أصيل في مجلس إدارة المنظمة للدورة 2014 _2017 ممثلة عن حكومات مجموعة آسيا والباسفيك، كما تشغل الدولة عضوية المجلس عن فريق أصحاب العمل للفترة ذاتها.

وأكد المرزوقي أمس تقرير اللجنة المالية أمام المؤتمر في جلسة عامة، بحضور وفود الدول الأعضاء في المنظمة، والتي يزيد عددها على 180 دولة، حيث تمت الموافقة على التقرير تمهيداً لعرضه على مجلس إدارة المنظمة في جلسته المقبلة والمقرر عقدها يوم السبت المقبل.

ويشهد المؤتمر، الذي يختتم أعماله يوم غدٍ الجمعة، مشاركة فاعلة من قبل أعضاء وفد الدولة الذي يتألف من فرق الحكومة وأصحاب العمل والعمال.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض